Accessibility links

قراصنة يفشلون في إعتلاء سطح سفينة أميركية قبالة السواحل الصومالية


هاجم قراصنة الثلاثاء سفينة ترفع العلم الأميركي بالقذائف والأسلحة الرشاشة لكن السفينة تمكنت من النجاة بأضرار طفيفة بعد أن تلقت مساعدة البحرية الأميركية كما أعلنت الشركة المالكة.

وطلبت السفينة "ليبرتي صن" مساعدة البحرية الأميركية التي نشرت عناصر لمساعدة السفينة وطاقمها، كما ذكر بيان لشركة "ليبرتي ماريتيم كوربوريشن" من غير توضيح عدد السفن العسكرية المشاركة أو تفاصيل العملية.

وتابعت الشركة في بيانها "أن أحدا لم يصب بأذى ونجا الطاقم وكذلك السفينة،" مهنئة أفراد الطاقم على مهنيتهم ورباطة جأشهم خلال العملية.

وقد انطلقت ليبرتي صن من مدينة هيوستن في تكساس جنوبي الولايات المتحدة متوجهة إلى مومباسا على الساحل الكيني تنقل مساعدة غذائية. وتأتي محاولة القراصنة هذه بعد يومين على عملية البحرية الأميركية لتحرير قبطان سفينة شحن أميركية إحتجز رهينة لخمسة أيام على متن قارب نجاة من قبل قراصنة هاجموا سفينته.

وتوعد زعيم مجموعة القراصنة تلك الاثنين بالثأر لمقتل ثلاثة من رجاله أثناء عملية الإنقاذ وإستهداف سفن أميركية بشكل أساسي. وإستولى القراصنة الصوماليون الثلاثاء على سفينتي شحن أحداها لبنانية ترفع علم توغو وأخرى يونانية ترفع علم سانت فينتست وغرينادين.

وأحبطت سفينة ثالثة ترفع علم مالطا الاثنين محاولة للاستيلاء عليها. وتحتجز مجموعات مختلفة من القراصنة الصوماليين 18 سفينة على الأقل مع نحو 300 من أفراد طواقمها.

XS
SM
MD
LG