Accessibility links

logo-print

ميتشل لليبرمان "واشنطن تريد قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب دولة إسرائيل"


أبلغ المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان اليوم الخميس أن واشنطن تريد أن ترى قيام دولة فلسطينية، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة الإسرائيلية الفلسطينية بناء على رؤية الدولتين.

وقال ميتشل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ليبرمان في القدس "إن السياسة الأميركية تفضل فيما يتعلق بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي حلا قائما على مبدأ الدولتين، الذي سيسفر عن إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب دولة إسرائيل اليهودية، كما أننا نتطلع قدما للجهود المبذولة للتوصل إلى سلام شامل في المنطقة."

وأشار ميتشل إلى أن ليبرمان أبلغه برغبة إسرائيل في تحسين الظروف الاقتصادية في الضفة الغربية.

هذا وقال ليبرمان إنه بحث مع ميتشل عددا من القضايا المتعلقة بالمنطقة. وأضاف "إننا نسعى لتنسيق مواقفنا بشأن القضية الفلسطينية وعدد من مشاكل المنطقة، كما نتطلع قدما للاجتماع المقبل لإجراء حوار جدي حول الأمن والاقتصاد وكل المشاكل في المنطقة."

ووصف ليبرمان لقاءه مع ميتشل بأنه فرصة لتبادل بعض الأفكار والتحدث عن تعاون وثيق حقيقي.

هذا ومن المقرر أن يجتمع ميتشل في وقت لاحق اليوم الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على أن يجتمع غدا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها المبعوث الأميركي لإسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ تولت حكومة نتانياهو السلطة في 31 مارس/آذار.
XS
SM
MD
LG