Accessibility links

logo-print

الأهلي يواجه الخليج في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم الجمعة


يواجه الأهلي الجمعة الخليج في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم ، ويلعب أيضا الجزيرة مع الشارقة، والوحدة مع الظفرة، والنصر مع الشباب. وتتواصل المباريات بلقاء الوصل مع الشعب، والعين مع عجمان السبت .

وكانت مباريات المرحلة السادسة عشرة التي أقيمت على دفعتين جاءت لصالح الأهلي بعد فوزه على الوصل 3-2 وتعادل الجزيرة مع الشعب صفر- صفر، وخسارة العين أمام النصر 1-2. وعزز الأهلي صدارته برصيد 39 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة الثاني وسبع نقاط عن العين الثالث.

وكان من المفترض أن تكون مباراة الأهلي مع الخليج سهلة للغاية، نظرا لفارق الإمكانات الفنية بين الفريقين والتي تصب كليا لصالح الاول الذي يحكم سيطرته على الصدارة في حين اقترب الاخير من العودة الى الدرجة الأولى، لكن خوض الأهلي للقاء بدون ثمانية من لاعبيه الاساسيين بسبب الإصابة والايقاف سيجعله في موقف حرج وصعب غدا.

ويغيب عن الأهلي احمد خليل وسالم خميس والبرازيلي باري وعبدا لله احمد بسبب الإصابة والمصري حسني عبد ربه ومحمد قاسم وإسماعيل الحمادي للإيقاف، في حين لم تتحدد بعد إمكانية مشاركة فيصل خليل الذي تعرض للإصابة بشد عضلي بعد مباراة الوصل الأخيرة.

ويمتلك الجزيرة لاعبين أجانب ومحليين على اعلى مستوى مثل البرازيلي رافائيل سوبيس والعاجي الأصل ابراهيما دياكيه وسبيت خاطر وهلال سعيد والدوليين علي خصيف وسلطان المنهالي، الا ان نتائجه لم تكن متساوية مع إمكاناته رغم بدايته القوية التي جعلته يتصدر الدوري طويلا.

ويمتلك الشارقة الثامن 18 نقطة وهي لا تكفيه لادعاء الوصول الى المنطقة الدافئة وتجنب خطر الهبوط الى الدرجة الأولى، وخصوصا انه لا يبتعد عن الشعب الحادي عشر سوى بفارق خمس نقاط.

وجاءت نتائج الشارقة مخيبة للآمال منذ استلام البرتغالي طوني اوليفيرا لمهام تدريبه بديلا للتونسي يوسف الزواوي، فلم يحصد أي نقطة في دوري أبطال اسيا بعد خسارته أمام بيروزي الإيراني والشباب السعودي والغرافة القطري، كما خسر أمام الوحدة 1-2 وتعادل مع الشباب صفر- صفر في الدوري المحلي.

ويراهن العين الثالث على معنوياته العالية عندما يحل ضيفا على عجمان التاسع في مباراة وحساسة للفريقين. ويدخل العين اللقاء بمعنويات عالية بعدما أحرز خلال الفترة الفاصلة بين المرحلتين السادسة عشرة والسابعة عشرة لقبين بعد فوزه بكأس الرابطة وبكأس رئيس الإمارات، ليحيي آماله في الثلاثية التي تتطلب منه بذل جهودا غير عادية في الدوري وعدم فقدان أي نقطة وخصوصا انه يبتعد عن الأهلي المتصدر بفارق سبع نقاط.

XS
SM
MD
LG