Accessibility links

logo-print

انطلاق فعاليات مهرجان التراث العالمي الثالث بدولة الإمارات


تنطلق الخميس فعاليات مهرجان التراث العالمي الثالث الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة احتفاء باليوم العالمي للتراث.

وقال منظمو المهرجان إن فعاليات المهرجان تتضمن في اليومين الأول والثاني أنشطة محلية تتمثل بافتتاح معرض للتصوير الضوئي تحت عنوان "تراثنا الجميل" بالتعاون مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي التي تشارك بنحو 20 عملا لفنانين محترفين وهواة تشكل رحلة إلى الماضي بالصور التي تتضمن شخوصا ومباني وحرفا يدوية ومراكب من العصر القديم.

وقال إبراهيم سعيد الظاهري مدير عام الدائرة إن فرق الفنون الشعبية المحلية ستشارك على مدار يومين بعروض فلكلورية ولوحات من تراث الإمارات تتضمن العيالة والحربية، كما سيخصص ركن للمأكولات الشعبية ويصاحبها إقامة بعض الفعاليات الترفيهية.

وعربيا تنظم الدائرة السبت احتفالا بالقدس عاصمة للثقافة العربية 2009 يتضمن معرضا للتطريز اليدوي من التراث الفلسطيني يعكس مختلف مناحي الحياة الفلسطينية، ومعرض لوحات تمثل أفكارا مختلفة لاختيار القدس عاصمة للثقافة العربية، إضافة إلى عرض أزياء يمثل مختلف المدن الفلسطينية.

وتقدم خلال اليوم مختلف أصناف المأكولات الشعبية الفلسطينية ويصاحب الاحتفالية أمسية شعرية وحفل من الفولكلور الفلسطيني.

ويقدم المهرجان عرضا موسيقيا بعنوان "الموسيقى والحياة" للمايسترو فيلهار مونيك من "أوركسترا الإماراتية" بالتعاون مع مهرجان أبوظبي السادس للموسيقى والفنون، حيث يركز على مضمون تثقيفي من خلال تعريف الحضور بالآلات الموسيقية المستخدمة، وتقديم مقطوعات موسيقية تتضمن عزفا منفردا وثنائيا على البيانو والكمان وآلات أخرى.

وتستضيف قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات و المعارض بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا برعاية دائرة الثقافة والإعلام مهرجان "الإبداع الفني الجامعي" خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجاري يتضمن مسابقة في الفن التشكيلي والتصوير الضوئي بين الطلبة في مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالدولة الذين يتنافسون بنحو 150 عملا.
XS
SM
MD
LG