Accessibility links

logo-print

انطلاق مباريات دور الـ 16 في بطولتي أفريقيا للأندية وكأس الكونفيدرالية


انطلقت الجمعة مباريات دور الـ 16 في بطولتي أفريقيا للأندية والتي تؤهل لدوري المجموعات حيث تقام 16 مباراة ساخنة بواقع 8 مباريات في دوري الأبطال ومثلها في الكأس الكونفيدرالية.

وتأتي أهمية هذه الجولة في أنها تؤهل 8 أندية إلي مرحلة دوري المجموعات في دوري الأبطال بجانب أن الأندية الخاسرة تنتقل تلقائيا إلي الكأس الكونفيدرالية لتلعب مع الفرق الثمانية الفائزة من دور الـ 16 لهذه البطولة في دور الترضية الذي يؤهل أيضا لدوري المجموعات.

وتشهد هذه الجولة مباريات قوية لممثلي مصر الثلاثة أفريقيا وهم: الأهلي في دوري الأبطال وإنبي وحرس الحدود في الكأس الكونفيدرالية حيث كانت مصر الدولة الوحيدة التي صعدت بكل ممثليها إلي دور الـ 16 بينما فقدت باقي الدول بعض أو كل ممثليها وعلي رأسها تونس التي تتواجد بثلاثة أندية في البطولتين من أصل 5 بدأت المشوار.

وتشهد هذه الجولة لقاء ساخنا بين الأهلي وكانو بيلارز النيجيري في كانو بنيجيريا غدا السبت بينما يواجه إنبي فريق رد أروز بطل زامبيا يوم السبت أيضا ثم يلعب حرس الحدود مع قوافل قفصة التونسي الأحد.

وفي دوري الأبطال دخلت البطولة مرحلة الفعل بعد ان أطاحت بعدد كبير من الأندية الكبيرة والمرشحة في دور الـ 32 وعلي رأسها كانون ياوندي الكاميروني والأفريقي التونسي وأفريكا سبور الايفواري والاتحاد الليبي والجيش الملكي المغربي وأشانتي كوتوكو وشبيبة القبائل الجزائري.

ورغم مذبحة خروج الكبار مبكرا إلا ان المسابقة تشهد منافسة ضارية لوجود عدد كبير من الأندية صاحبة التاريخ والتي تضم نخبة كبيرة من النجوم وعلي رأسها الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه المسابقة "6 مرات" وكوتون سبور الصاعد بقوة والذي وصل لنهائي بطولة العام الماضي والنجم الساحلي التونسي بطل عام 2007 والهلال والمريخ السودانيين اللذين يعكسان تطور الكرة السودانية بجانب الحاضر الدائم في المراحل الحاسمة أسيك.

XS
SM
MD
LG