Accessibility links

لقاء سيدات أفريقيات مع نجوم هوليوود لتحسين أوضاع أفريقيا


تلتقي عقيلات رؤساء وزعماء 15 دولة أفريقية في لوس انجلوس الأسبوع المقبل من أجل تعزيز عملهن في تحسين الصحة والتعليم للنساء والفتيات في القارة الأفريقية لاسيما وأنها تعاني من الايدز والفقر وندرة المياه النظيفة.

وستقدم هذه السيدات الاجتماع الذي يستمر يومين، ووصف بأنه أول قمة من نوعها تتوجه إلى قادة الأعمال وخبراء السياسات الصحية في كاليفورنيا وكذلك إلى نجوم هوليوود.

وسيساعد نجوم السينما شارون ستون وداني غلوفر وبيلي زين وجميعهم عملوا مع منظمات خيرية في أفريقيا في استضافة الحدث الذي يعقد يومي 20 و21 ابريل/ نيسان والذي يتضمن حفل غداء للمشاهير.

وسيجمع اللقاء عقيلات رؤساء وزعماء من انغولا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وزامبيا وسوازيلاند و10 دول أفريقية أخرى وكذلك سارة براون زوجة رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وماريا شريفر زوجة حاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر وأخريات.

وتنظم هذا الاجتماع منظمة "أطباء أميركيون من اجل أفريقيا" غير الربحية ومقرها لوس انجلوس والمشروع الأفريقي لمكافحة الايدز والمعاناة وهي جماعة خيرية أنشئت عام 2002 من جانب 22 سيدة أولى من أفريقيا.

وقال غلوفر وهو سفير سابق للنوايا الحسنة للأمم المتحدة للصحافيين إن النساء الأفريقيات يلعبن دورا مهما في الرعاية الصحية وفي التأثير في تعليم الفتيات في بلادهن.

وقال تيد اليمايهو مؤسس المشروع الأفريقي لمكافحة الايدز والمعاناة إن الاجتماع سيضم سيدات أفريقيا مع خبراء أميركيين وشخصيات سياسية كبيرة ومنظمات مهمة، مؤكدا أن جهودهن أمر حيوي لتحسين الصحة في كل أنحاء أفريقيا.

XS
SM
MD
LG