Accessibility links

logo-print

تعادل النصر مع الهلال وفوز الاتحاد والشباب في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين


انتهت الجمعة ثلاث مباريات في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس النخبة) أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الدوري السعودي لكرة القدم بفوزين وتعادل واحد.

في لقاء القمة تعادل النصر مع غريمه الهلال 1-1 على استاد الملك فهد الدولي، سجل هدف النصر ريان بلال من تمريرة حسام غالي في الدقيقة 22 ، والسويدي كريستيان ويلهامسون هدف الهلال في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

على الرغم من تأثر الهلال بالخسارة التي لحقت به في الجولة الأخيرة في الدوري أمام الاتحاد وفقدانه اللقب إلا أنه سيطر على معظم فترات المباراة، فيما كان أداء النصر متحفظاً مع الاعتماد على انطلاقات لاعبي خط الوسط.

بدأ الهلال المباراة مهاجما وسنحت له فرصة التقدم في كرتين قبل أن يسجل النصر هدفه عن طريق ريان بلال، بعدها شن الهلال هجوما مكثفا بغية تحقيق التعادل ولكن هجماته لم تسفر عن شيء إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم نصراوي.

في الشوط الثاني شن الهلال العديد من الهجمات وأضاع أكثر من فرصة ووقف سوء الحظ أمام القحطاني ورادوي والعنبر وقبل أن تنتهي المباراة بدقيقة واحدة تحصل الهلال على ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها الشلهوب وارتدت من الحارس لتصل إلى السويدي ويلهامسون الذي وضعها في شباك النصر مسجلاً هدف التعادل.
وستكون مباراة الإياب في 26 الشهر الحالي.

الاتحاد يفوز على الاتفاق

في المباراة الثانية، خطف الاتحاد فوزا صعبا من مضيفه الاتفاق بهدف لطلال مشعل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبهذا الفوز سيلعب الاتحاد مباراة الإياب بفرصتي الفوز أو التعادل لبلوغ الدور نصف النهائي.

الشباب نحو الدور نصف النهائي

من ناحية أخرى، خطا الشباب حامل اللقب خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه الوحدة 5-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الشرائع بمكة في ذهاب الدور ربع النهائي.
وستكون مباراة الإياب بالرياض في 25 الشهر الحالي.

وسجل البرازيلي مارسيلو كماتشو (26) وناصر الشمراني (35) وعبده عطيف (36) والقطري طلال البلوشي (38) وزيد المولد (48) أهداف الشباب، وكامل المر (76) وأمير العكروت (78) هدفي الوحدة.
XS
SM
MD
LG