Accessibility links

logo-print

مصر تفتح السبت معبر رفح لمدة يومين بعد إغلاقه أمام حركة عبور العالقين على جانبي الحدود


قال مسؤول مصري في معبر رفح الحدودي أن السلطات المصرية فتحت صباح السبت معبر رفح على الحدود بين مصر وغزة أمام عبور مئات العالقين الفلسطينيين في الاتجاهين، وقال انه لم يتم تحديد الأعداد التي سيسمح له بالعبور خلال فترة فتح المعبر.

وأضاف المسؤول إنه "تم فتح المعبر وبدأ بالفعل وصول عشرات العالقين الفلسطينيين إلى الجانب المصري فيما سمح لعدد آخر بالعبور في اتجاه غزة."

وأضاف أن المعبر سيفتح لمدة يومين سيتم خلالهما السماح بعبور حاملي الاقامات بمصر والدول العربية والأجنبية والطلاب الدارسين في مختلف الجامعات العربية والمرضى وأصحاب الحالات الإنسانية.

مصر أغلقت المعبر في 21 مارس

وأغلقت مصر معبر رفح الحدودي في 21 مارس/ آذار الماضي أمام حركة عبور العالقين الفلسطينيين على جانبي الحدود بين مصر وغزة إلى اجل غير مسمى بعد أن ظل مفتوحا لمدة ثلاثة أيام عبر خلالها عدد محدود من الفلسطينيين بعد أن أغلقت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة المعبر من الجانب الآخر.

كان عشرات المرضى ترافقهم سيارات إسعاف فلسطينية قد تظاهروا يوم الخميس الماضي أمام بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني احتجاجا على استمرار إغلاق المعبر من الجانب المصري ورفض السلطات المصرية السماح بعبور المرضى الفلسطينيين للعلاج.
XS
SM
MD
LG