Accessibility links

الحياة تنقل عن مصادر مطلعة أن شبكة تجسس لصالح إسرائيل استطاعت اختراق حزب الله


ذكرت صحيفة الحياة اللندنية السبت أن شبكة تجسس لمصلحة إسرائيل نجحت في اختراق حزب الله اللبناني، وذلك نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية مع مسؤول سابق في الأمن اللبناني.

وكانت مصادر الإعلام اللبنانية الثلاثاء قد أوردت تقارير بأن مسؤولاً كبيرا سابقا في الأمن العام اللبناني اعترف لقوى الأمن الداخلي بأنه تعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية خلال فترة طالت 10 سنوات.

فقد ذكرت صحيفتا الأخبار والسفير بأن المسؤول وهو العميد المتقاعد في الأمن العام "أديب العلم" يشتبه في أنه كانت متورطا في أعمال استخباراتية لمصلحة إسرائيل. وقد تم اعتقال العميد العلم وزوجته.

وقد أعلن نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم الأربعاء أن العميد المتقاعد من جهاز الأمن العام الموقوف للاشتباه بتجسسه لإسرائيل، هو "صيد كبير ومهم".

وقال قاسم في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية: "ضبط فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي حركة أديب العلم التجسسية وأوقفه ثم طلب من حزب الله مده بالمعلومات المتعلقة به".

ونقلت صحيفة الحياة عن مصادر مطلعة على التحقيقات أن قريب العميد العلم، وابن شقيقه المؤهل في الأمن العام جوزف العلم أقر بضلوعه في الشبكة مع عمه، كما اعترف العميد العلم بمشاركة ابن شقيقه في أعماله الاستخباراتية لمصلحة إسرائيل.
XS
SM
MD
LG