Accessibility links

ندوة مجلة العربي تناقش في الكويت رواية بالإنكليزية لروائي سوداني


نظمت مجلة العربي التي تصدر عن وزارة الإعلام بدولة الكويت ندوة مجلة العربي الثقافية السنوية والتي أقيمت تحت عنوان الإبداع العربي المعاصر تجارب جديدة." رؤى متجددة" بحضور نخبة كبيرة من مثقفي ومبدعي الوطن العربي.

وقد افتتح أعمال الندوة الشيخ صباح الخالد الصباح وزير الإعلام الكويتي بكلمة قال فيها أن الدولة تسعي لتعزيز مركز الكويت كإحدى المنارات الثقافية لإنتاج وتداول المواد الثقافية، وهو ما يتمثل في رعاية الدولة للمشاريع الثقافية العربية، واحتضان المثقفين والمبدعين العرب على مدار السنين.

وتطرقت الندوة الي تجربة الروائي السوداني جمال محجوب الكاتب بالانجليزية خاصة رواياته الاولي بعنوان "مسارات لادرار الغيث وأجنحة الغبار وساعة العلامات" والتي تناول فيها تاريخ السودان منذ أفول القرن19 وحتي الوقت الراهن، والشخصيات في الروايات تتميز بالترحال الدائم سواء خارج الحدود أو داخلها، وتتقاطع فيها الهوية المركبة التي تشكلها الخبرات التاريخية المتداخلية المتشابكة.

وتري الندوة أن روايات جمال محجوب تبتعد عن الشكل التقليدي في الحكي والتأريخ ، لتتجلي الاحداث عبر ومضات من الصور والمشاعر والذكريات التي تحرك الوقائع.

XS
SM
MD
LG