Accessibility links

logo-print

قوات البصرة تعتقل أميرا في تنظيم القاعدة واثنين من مساعديه


ألقت قوات الأمن في البصرة القبض على قيادي في تنظيم القاعدة وثلاثة من معاونيه في فضاء أبي الخصيب، في حين قـُتل شخص وأصيب اثنان بجروح في حادث سطو مسلح على شركة أهلية للصيرفة وتحويل الأموال.

قال قائد شرطة البصرة اللواء الركن عادل دحام إن قوة أمنية تابعة إلى وزارة الداخلية ألقت القبض في ساعة مبكرة من صباح السبت في قرية جيكور الواقعة في قضاء أبي الخصيب على القيادي في تنظيم القاعدة إحسان معجم وثلاثة من معاونيه.

وأشار دحام إلى أن القيادي المعتقل يحمل جواز سفر سعودي كما أكد قيام قيادة عمليات البصرة بنقل المعتقلين إلى بغداد على متن طائرة عسكرية بعد أقل من ساعة على اعتقالهم.

ومن جانب آخر أفاد شهود عيان في منطقة الجزائر بأن مسلحين مجهولين قاموا صباح السبت بتنفيذ عملية سطو مسلح على شركة أهلية للصيرفة وتحويل الأموال، ما أسفر عن مقتل أحد العاملين في الشركة وإصابة اثنين بجراح أحدهما في حالة خطيرة.

وفي سياق متصل تمكنت قوات حرس حدود المنطقة الرابعة يوم الجمعة من إلقاء القبض على أربعة مسلحين كانوا يستقلون قارباً كبيراً في شط العرب.

وبحسب الناطق الإعلامي باسم قوات حرس الحدود في البصرة شوقي المحمداوي فإن عملية الاعتقال نـُفذت على إثر معلومات تشير إلى أن المعتقلين كانوا يمارسون عمليات القرصنة في المساحات المائية القريبة من السواحل العراقية، ولفت إلى أن القوة الأمنية التي داهمت القارب بالقرب من قضاء الفاو عثرت فيه على كمية من الأسلحة والذخائر.

مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان والتقرير التالي:
XS
SM
MD
LG