Accessibility links

logo-print

العراق يأمل بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية


يشارك العراق في اجتماع اتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي تضيفه العاصمة السعودية الرياض للمدة من 21 ولغاية 23 من هذا الشهر.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية الدكتور عادل فاضل في حديث مع مراسل "راديو سوا" قبل يوم واحد من مغادرته العراق برفقة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، قال إن الاجتماع سيكرس لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد بعد فك ارتباط الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي كان يتبعه في المدة الماضية، وأضاف:

"كان في السابق هو الاتحاد العربي للألعاب الرياضية لكن بعد أن تم فك ارتباطه من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وأعيد مجددا للاتحاد العربي، تم تغيير اسمه إلى اتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي ستجرى انتخابات لاختيار مكتب تنفيذي جديد له خلال الاجتماع".

وأضاف فاضل أن الوفد العراقي سيطلع بشكل كامل على ماهية عمل اتحاد اللجان الاولمبية العربية خلال المرحلة المقبلة وما يمكن أن يحدث من مستجدات قبل بدء الاجتماع الذي يمكن أن يشهد ترشح العراق لشغل احد المقاعد في المكتب التنفيذي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في اجتماع اتحاد اللجان الأولمبية العربية تعد أول مشاركة رسمية للجنة الأولمبية العراقية بعد انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجنة في الرابع من نيسان/ أبريل.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG