Accessibility links

كوشنير يعلن عن مشاركة فرنسا في مؤتمر دوربان 2 لمكافحة العنصرية


أعلن وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير الاثنين أن فرنسا ستشارك في المؤتمر حول العنصرية دوربان 2، الذي يفتتح الاثنين في جنيف ممثلة بسفير.

وقال كوشنير من جهة ثانية إن بلاده ستنسحب، مثل غيرها من الدول الأوروبية المشاركة، في حال تلفظ الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد بكلام "معاد للسامية". وقال كوشنير "يجب أن نكون واضحين."

" لن نسمح بأي تجاوزات كلامية. إذا أراد الرئيس احمدي نجاد العودة إلى النص الذي يصعب قبوله أو إذا تلفظ باتهامات عنصرية او معادية للسامية، سنغادر القاعة فورا".

وكان احمدي نجاد اعتبر الأحد قبل التوجه إلى جنيف للمشاركة في مؤتمر دوربان 2 حول العنصرية الاثنين، أن إسرائيل "رافعة راية العنصرية"، في هجوم لاذع عزز المخاوف من حصول خلافات في القمة وقال كوشنير "إن كان احمدي نجاد ذكيا، فلن يكرر ذلك في القاعة."

" وان كرر ذلك في القاعة، فسوف ينهض جميع السفراء الأوروبيين الحاضرين ويخرجون". ولم تتوصل دول الاتحاد الأوروبي إلى موقف مشترك بشأن الحضور إلى المؤتمر المقرر افتتاحه الاثنين في جنيف.

وبينما قررت ألمانيا وايطاليا وهولندا التغيب عنه على غرار الولايات المتحدة، أعلنت بريطانيا وفرنسا مشاركتهما على مستوى سفيريهما. وكانت إسرائيل فد رحبت بمقاطعة أميركا وعدد من الدول الأوروبية للمؤتمر .

XS
SM
MD
LG