Accessibility links

قائمة المحراب ترشح عبطان لمنصب المحافظ في النجف


أعلنت قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة عن تسمية عبد الحسين عبطان رئيس القائمة ونائب محافظ النجف السابق مرشحا لها لمنصب محافظ النجف، مؤكدة اتفاق الكتل السياسية المؤلفة لمجلس المحافظة على أن يؤول منصب محافظ النجف لمرشح قائمة شهيد المحراب.

وانتقد هاشم الكرعاوي عضو مجلس محافظة النجف عن قائمة شهيد المحراب في حديث صحفي له، إرجاء مجلس المحافظة خلال جلسة الإثنين عملية التصويت لتسمية منصب المحافظ، على الرغم من توافق الكتل السياسية، على حد تعبيره:

"كان مرشحنا هو عبد الحسين عبطان، الذي حصل على استحقاقه الانتخابي واستحقاقه من خلال التوافقات السياسية التي تمت في بغداد، وأعلنت عنها الكتل السياسية التي دعت إلى التأجيل اليوم. ويفترض أن يكون بحسب التوافقات السياسية في بغداد منصب المحافظ من نصيب قائمة شهيد المحراب، وهذا ما كان متفق عليه".

من جانبه أكد كريم خصاف عضو قائمة اتحاد النجف المستقل أن الكتل السياسية المؤلفة للمجلس الجديد لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن من سيتولى منصب المحافظ.

وعزا عضو مجلس محافظة النجف عن تيار الإصلاح الوطني حسن حمزه موسى تأجيل تسمية محافظ ونائب لمحافظ النجف الى طبيعة العلاقة بين قيادات الكتل السياسية الرئيسية في العاصمة بغداد:

"التطورات السياسية في بغداد بين الكتل تنعكس بشكل أو بأخر على مجالس المحافظات، وهذا يعد سببا من الأسباب المساعدة على عملية التأجيل".

وأكدت مصادر مطلعة في النجف أن الكتل السياسية المؤلفة لمجلس المحافظة اتفقت على أن تكون جلسة الأربعاء المقبل موعدا نهائيا لتسمية محافظ ونائب لمحافظ النجف.

التفاصيل ضمن تقرير مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG