Accessibility links

هجمات مسلحة في مناطق متعددة في أفغانستان تسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم ستة متمردين


ذكرت مصادر عسكرية وفي الشرطة الأفغانية أن12 شخصا قتلوا من بينهم ستة متمردين مفترضين في هجمات مسلحة متعددة في أفغانستان.

فقد قتل أربعة متمردين في عملية نفذتها القوات الأفغانية والدولية ليل الأحد الاثنين في ولاية قندهار، معقل طالبان في جنوب أفغانستان. كما قتل مسلحان رفضا إلقاء السلاح في مواجهة قصيرة جرت لاحقا، بحسب التحالف.

وأفاد بيان آخر صدر عن دورية مشتركة للقوات الأفغانية والتحالف أنها قتلت مسلحيْن اشتبهت في أنهما متمردان، في ولاية اوروزغان . وفي الولاية نفسها، قتل مدني صباح الاثنين وجرح اثنان في انفجار عبوة عند مرور سيارة، على ما أعلنت وزارة الداخلية في بيان.

وانفجرت عبوة في ظروف مشابهة في ولاية خوست قرب الحدود الباكستانية، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين مارين، وجرح ثمانية، بحسب حاكم مقاطعة غورباز . كما قتل شرطي في اعتداء مماثل في جنوب قندهار، بحسب الشرطة المحلية.

عناصر طالبان تهاجم مركزا حدوديا

وأعلن الناطق باسم وزارة الشؤون الحدودية مقتل شرطيين آخرين في اشتباكات مع عناصر طالبان هاجموا مركزا حدوديا في ولاية زابول . وأضاف أن 15 عنصرا من طالبان قتلوا أو جرحوا في المواجهات، لكن تعذر تأكيد هذه الحصيلة من مصدر مستقل، فيما لم تعثر القوى الأمنية على جثث في المكان.

وفي هراة، كبرى مدن غرب البلاد، فجر انتحاري عبوة أخفاها في ساقه الاصطناعية أمام مدخل مبنى إداري، ولم يسقط في التفجير ضحايا غيره، بحسب مساعد قائد شرطة الولاية ديلاوار شاه ديلاوار.

وتكثفت منذ عامين أعمال العنف التي ينفذها المتمردون الأفغان، ومن بينهم حركة طالبان التي أطاح بها تحالف دولي بقيادة أميركية في أواخر 2001، على الرغم من وجود 70 ألف جندي أجنبي في البلاد.

XS
SM
MD
LG