Accessibility links

logo-print

هيئة الاستثمار في النجف: حجم عروض المشاريع الأجنبية بلغ 42 مليار دولار


أعلن الدكتور فضل الفضل رئيس هيئة الاستثمار في النجف أن حجم عروض المشاريع المقدمة من قبل الشركات الأجنبية التي تروم الاستثمار في محافظة النجف بلغت 42 مليار دولار أمريكي، حتى نيسان أبريل الحالي.


وأشار الفضل خلال حديثه لـ"راديو سوا" إلى أن هيئة الاستثمار أقرت تنفيذ 14 مشروعا استثماريا من أصل 80 تقدمت بها الشركات الأجنبية إلى هيئة الاستثمار في المحافظة.

وأكد الفضل أن هيئة الاستثمار أحالت مشروع مدينة النجف الجديدة إلى مجلس الوزراء بعد إقراره، فضلا عن إقرار مشروع تقدمت به إحدى الشركات الفرنسية لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، ومعمل للأدوية والمنتجات الطبية.

وأضاف الفضل إلى أن هيئة الاستثمار ستقدم خلال المؤتمر الاقتصادي العراقي الذي سيعقد في العاصمة البريطانية نهاية الشهر الحالي عرضا، لإنشاء مدينة طبية في النجف بقيمة ملياري دولار أميركي.

من جانبه شدد رجل الأعمال العراقي موسى كامل الأعسم رئيس مجلس إدارة شركة كوميرشال أمبارو الإسبانية على ضرورة إقرار الضمانات القانونية لحماية المستثمرين في العراق.

وأكد القائمون على إدارة القطاع الاستثماري في النجف أن تعارض قوانين العديد من الوزارات والهيئات الحكومية مع بنود قانون الاستثمار أدى إلى عرقلة مسيرة الحركة الاستثمارية في البلاد.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG