Accessibility links

الفريق الأرمني يحرز المركز الأول في بطولة بغداد التنشيطية بكرة السلة


ضمن فريق الأرمني بصورة كبيرة لقب بطولة بغداد التنشيطية بكرة السلة للنساء التي تشارك فيها أربعة فرق هي الأرمني وفتاة بغداد وأوهان والبياع، بعد تغلبه على ناديي فتاة بغداد بـ33 نقطة مقابل 31، وعلى أوهان بـ54 نقطة مقابل33 نقطة.

وأكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي أن هنالك تصفيات أخرى ستجري في كل محافظة قبل ترشح فريق واحد يمثل المحافظة في بطولة المناطق، مشيرا في حديث لـ"راديوا سوا":

"شيء جيد أن تصلنا موافقة أغلب المحافظات بالمشاركة كربلاء والحلة والنجف والديوانية والبصرة والناصرية والكوت والعمارة، وفي حقيقة هذا أمر ممتاز والكل يعرف ان منطقة كردستان يوجد في كل محافظة منها حوالي خمسة أندية".

وأشارت اللاعبة باتيل جوني من نادي أوهان إلى قوة الفرق المشاركة في البطولة قبل الإشادة بلاعبات فريقها، حيث قالت: "بطولة جيدة والفرق المشاركة ظهرت بمستويات جيدة وفريقنا يضم لاعبات جيدات ولاعبات متفوقات".

فيما أنتقدت لاعبة نادي فتاة بغداد ملاذ محسن طريقة إقامة البطولة بشكل يومي مع تأكيدها على ضرورة إيلاء اهتمام اكثر للرياضة النسوية التي عانت الإهمال في المدة الماضية:

"البطولة كانت جميلة، وهي تجربة يجب أن تمارسها النساء بعد أن حرمنا منها لمدة طويلة، لكن هنالك مشكلة في البطولة عندما أقيمت المباريات بشكل يومي من دون إعطاء الفرق وقت للراحة بين مباراة وأخرى".

تجدر الإشارة إلى أن نادي الأرمني تنتظره مباراة مؤجلة يوم الجمعة المقبل أمام نادي البياع الذي لن يكون خصما صعبا بعد خسارته مباراتيه السابقتين في البطولة أمام فتاة بغداد وأوهان بفارق كبير في النقاط.
XS
SM
MD
LG