Accessibility links

logo-print

مدريد تستضيف مؤتمرا دوليا حول الانترنت


تنطلق في مدريد الأربعاء أعمال المنتدى الدولي حول الشبكة العالمية بعد مضي 20 عاما على تأسيس مُخَطّـط الشبكة العنكبوتية العالمية. وسيخاطب المنتدى تيم بيرنيرز-لي احد مبتكري الإنترنت ومدير منظمة W3C.

ومن المقرر أيضا أن يشارك في المنتدى ولي العهد الاسباني الأمير فيليب وعقيلته ليتيزيا. وستقدم في المنتدى الذي ستستمر أعماله لمدة خمسة أيام، 105 ورقة عمل تغطي مواضيع شتى من بينها التلفاز التفاعلي و تطبيقات الانترنت على أجهزة الهواتف المحمولة وتحديات الوسائط الإعلامية الجديدة.

ويعقد المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الدولية لمنتدى الشبكة العالمية التي تعنى بأبحاث الانترنت كل عام. وكان بيرنرز لي قد اخترع شبكة المعلومات الدولية بمساعدة علماء اخرين أثناء عمله في المنظمة الأوروبية لأبحاث الفيزياء النووية بجنيف في سويسرا وتم طرح الشبكة الدولية للجمهور في عام 1991.‏ ‏

وقام بيرنرز لي باختراع النظم الخاصة بالتعامل مع شبكة الانترنت مثل المزود ‏ ‏ومعرف المواقع ونظام نقل النصوص الى جانب لغة كتابة صفحات الانترنت كما انه يرجع ‏ ‏إلى بيرنرز الفضل في اختراع المتصفح وهو ما جعل من الشبكة الدولية ساحة لتبادل ‏ ‏المعلومات عبر لغة مشتركة يعرفها الجميع.

XS
SM
MD
LG