Accessibility links

logo-print

مندوبة مصر إلى مؤتمر ديربان تطالب بإنهاء معاناة الفلسطينيين


أكدت وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا أن وثيقة ديربان أقرت بمعاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الإحتلال ودعت إلى دعم حق الفلسطينيين المشروع فى تقرير مصيرهم.

وقد جاءت الدعوة المصرية خلال كلمة ألقتها الوزيرة المصرية أمام مؤتمر مراجعة ديربان وقالت فيها إننا لسنا اليوم للأسف أقرب لإنهاء معاناة الفلسطينيين أو لقدرتهم على تقرير مصيرهم بأنفسهم مما كنا عليه يوم اعتماد الوثيقة.

وأضافت أبو النجا أن جدار الفصل وانتشار المستوطنات الإسرائيلية والحصار الجماعي والتهجير القسري لفئة عرقية أو دينية بعينها في الأراضي المحتلة، إنما ينسف الجهود المبذولة منه أجل إنهاء هذه المعاناة وهو بلا شك يعد خرقا واضحا لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

ودعت أبو النجا مجددا إلى تنفيذ ما تضمنه إعلان وبرنامج عمل ديربان بشأن الشرق الأوسط مؤكدة على تأييد مصر لتوصيات لجنة القضاء على التمييز العنصري في عام 2007.

ومضت الوزيرة المصرية إلى القول إنه إذا كنا نتطلع بجدية إلى التعامل الفعال مع قضية العنصرية فان أقل ما يجب أن نتمسك به جميعا هو تطبيق ما ورد في إعلان وبرنامج عمل ديربان وإتباع منهج يقوم على الحوار والمصارحة حتى نستطيع أن نطوي بالفعل صفحة الماضي بتجاوزاته وحتى نضمن عدم تكرار أخطائه.
XS
SM
MD
LG