Accessibility links

مجلس الشيوخ الأميركي يمهد رسميا للمصادقة على تعيين كريستوفر هيل سفيرا في العراق


مهد مجلس الشيوخ الأميركي الاثنين الطريق أمام المصادقة على تعيين كريستوفر هيل سفيرا في العراق بموافقته على إقفال باب النقاش في هذه المسألة ليحيلها بذلك إلى التصويت النهائي في المجلس بكامل أعضائه الثلاثاء أو الأربعاء.

واقر المجلس إقفال باب النقاش في هذا التعيين المثير للجدل بأغلبية 73 صوتا مقابل 17. وهذا التصويت يفتح الباب أمام تصويت آخر في المجلس عينه ولكن هذه المرة على المصادقة النهائية على تعيين هيل في هذا المنصب الذي اختاره له الرئيس باراك أوباما نهاية فبراير/شباط الماضي .

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ وافقت نهاية مارس/آذار على تعيين هيل سفيرا لدى العراق. واختيار كريستوفر ليخلف رايان كروكر سفيرا في العراق لم يكن متوقعا لأنه خلافا لسلفه لا يتحدث العربية.

إلى هذا، انتقد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين بقوة تعيين هيل وأخروا تعيينه في هذا المنصب كما صوتوا ضد إقفال باب المناقشات الاثنين.

وكان كريستوفر هيل ، العنصر الأساسي في المفاوضات التي أجرتها الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية واليابان وروسيا حول إزالة الأسلحة النووية الكورية الشمالية بصفته مساعدا لوزيرة الخارجية للشؤون الآسيوية.

XS
SM
MD
LG