Accessibility links

اخفاق كتل محافظة المثنى في تشكيل الحكومة المحلية


تواصل الكتلتان الرئيستان في محافظة المثنى مشاوراتها لتشكيل الحكومة المحلية.

وأكد رئيس قائمة شهيد المحراب عبد اللطيف حسن عباس إخفاق الكتلتين في التوصل لإتفاق حول تشكيل الحكومة المحلية في محافظة المثنى رغم تعدد المفاوضات في هذا الشأن.

وأوضح عباس أسباب التأخر في تشكيل الحكومة، بالقول"الأخوة في قائمة ائتلاف دولة القانون لديهم تحالف مع تيارالإصلاح وتيار الأحرار وهذا حقهم. لكن هذا الائتلاف لايجري على قائمة شهيد المحراب وهم متمسكين بقضية توزيع المناصب الإدارية داخل المجلس على كتل الداخلة للائتلاف مركزيا ونحن لم تدخل بهذا الائتلاف مركزيا".

وأبدى عباس رغبة قائمة شهيد المحراب ومحالفيها من الكتل الأخرى لحل مشكلة تشكيل الحكومة محليا.

"لن يكون لدينا ائتلاف مركزي والأخوة قاموا بإقصاء شهيد المحراب في بقية المحافظات، ونحن نميل للحل المحلي بدلا من المركزي".

من جهته، أكد حاكم خشان أمين عام تجمع الفرات الوسط المتحالف مع ائتلاف دولة القانون أن تحالفهم يسعى إلى تشكيل كتلة تتبنى برنامجا معلوما للسنوات المقبلة ضمن الإتفاق المركزي، مضيفا:

"الإشكال أننا نريد تشكيل كتله لها برنامج معلوم للأربع السنوات القادمة والأخوة يقولون هناك كتلتين رئيستين وتم توزيع المناصب".

يذكرأن مجلس محافظة المثنى الجديد كان قد عقد اجتماعا واحدا الأسبوع الماضي لم تتوصل فيه الكتلتان الرئيستان لإتفاق لتشكيل الحكومة المحلية.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في المثنى مجيد جابر:
XS
SM
MD
LG