Accessibility links

logo-print

روسيا تسلم الهند حاملة الطائرات الأدميرال غورشكوف بعد تحديثها في عام 2012


أكد رئيس شركة بناء السفن الموحدة الروسية فلاديمير باخوموف الثلاثاء أن روسيا ستسلم حاملة الطائرات المسماة "الأدميرال غورشكوف" بعد تحديثها للقوات البحرية الهندية في عام 2012 .

فقد صرح باخوموف لصحيفة "فريما نوفوستيه"، بأن موعد تسليم السفينة سيكون في عام 2012. وأضاف أنه يعكف الآن على تطوير وتحديث حاملة الطائرات بما لا يقل عن ألفي عامل مؤهل.

وأشار إلى أن المحادثات مع الجانب الهندي تتمحور حاليا حول تسريع وتيرة العمل وزيادة تمويل المشروع، حسبما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

هذا وقد سبق أن وقع الطرفان الروسي والهندي في عام 2004 عقدا ضخما في مجال التعاون العسكري التقني لتحديث حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال غورشكوف". ونص العقد على تسليم حاملة الطائرات إلى الهند في عام 2008، ولكن بسبب زيادة حجم العمل جرى تمديد فترة التسليم.

وقد أشارت وسائل إعلام هندية في وقت سابق إلى أن الحكومة قررت بصورة نهائية شراء السفينة "الأدميرال غورشكوف"، لأن هذا أفضل خيار بالنسبة لنيودلهي، خاصة وأن الفرقاطات والمدمرات والغواصات الروسية الصنع تشكل أكثر من 65 بالمئة من سلاح البحرية الهندية.

ويذكر أن حاملة الطائرات ستجهز بأسلحة ومعدات حربية روسية، بما في ذلك 12 مقاتلة من طراز "ميغ ـ 26 ك" و4 مقاتلات من طراز "ميغ ـ 29 ك أو ب"، و 6 مروحيات "كا ـ 27" و"كا ـ 31". ومن المفترض أن تبلغ فترة خدمة السفينة 30 عاما.
XS
SM
MD
LG