Accessibility links

إعادة إفتتاح مركز التدريب المهني في بابل


أفتتح صباح الأربعاء مركز التدريب المهني في ناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة بعد تأهيله من فريق الأعمار الأميركي في محافظة بابل بكلفة بلغت 5.4 مليون دولار.

وتحدث رئيس فيلق مهندسي الجيش الأميركي جاك روليه لمراسل "راديو سوا" عن تفاصيل المركز الذي نسب إلى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، حيث قال:

"لقد قام فيلق المهندسين بإعادة تأهيل بعض المنشأت وعلى سبيل المثال قاعات منام الطلبة وقاعة الإجتماعات، والمبلغ الذي صرف على إعادة تأهيل هذا المركزهو 5.4 مليون دولار".

من جهته أوضح المدير العام في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية رياض حسن الإختصاصات التي تم إدخالها إلى المركز، بالقول:

"مركز التدريب المهني في الإسكندرية عانى ولفترة غير قصيرة من الإهمال والآن بعد دخوله إلى وزارة العمل تم الإعتناء بجميع أنواع المهن وليست الميكانيكية فقط. فقد لاحظنا مهن الخياطة للنساء وتصليح أجهزة الحاسوب والحلاقة النسائية والرجالية وجميع المهن التي تخدم أبناء المنطقة وبنفس الوقت قمنا بدعم المركز بإنشاء قسم خاص لتسجيل العاطلين عن العمل وتنظيم قاعدة بيانات بهم، وأيضا نظمنا برنامج القروض الميسرة".

واشار عدد من المشاركين في هذه الدورات إلى أن امتلاكهم للمهارات الفنية التي يكتسبونها في هذا المركز غير كافية لضمان الحصول على فرصة العمل، مؤكدين حاجتهم إلى رؤوس أموال لا يمتلكونها لفتح محال يستطيعون من خلالها تحقيق دخل معقول لعائلاتهم.

ويقدم مركز التدريب المهني للمشاركات والمشاركين في هذه الدورات مخصصات مالية زهيدة تغطي تكاليف النقل، فضلا عن أن التدريب مجاني.

يذكر أن العديد من المراكز المهنية والمؤسسات الصناعية في ناحية الإسكندرية مازالت متوقفة عن العمل منذ سقوط النظام السابق بعد أن تعرضت للسلب والنهب وبعضها للقصف بالطائرات الأميركية عام 2003.

التفاصيل من مراسل"راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG