Accessibility links

هل تغزو خدمة تويتر هواتف العراقيين؟


أعلن جاك دورسي مؤسس ومدير موقع خدمة "تويتر" الأميركي عزمه التعاون مع شركات الإتصال العراقية لتوفير خدمة تبادل المعلومات للمواطنين العراقيين باستخدام موقعه.

وأشار دورسي إلى أن فترة الإنتخابات الأميركية الأخيرة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين الأميركيين على تبادل المعلومات عن طريق تكنولوجيا موقع "تويتر"، الأمر الذي أقنعه بضرورة إعادة هذه التجربة في العراق.

وأجرى دورسي الذي يزور العراق حاليا ضمن وفد ضم عددا من مسؤولي أبرز المواقع الإلكترونية الأميركية بإشراف من وزارة الخارجية الأميركية، أجرى مباحثات مع بعض مسؤولي شركات الهاتف المحمول في بغداد، منها آسيا سيل وزين، مبديا عزمه تسهيل حصول العراقيين على خدمة "تويتر" على هواتفهم النقالة.

ودعا دورسي إلى الاستفادة من رغبة العراقيين في التواصل، خاصة في ظل ارتفاع عدد المشتركين في خدمة الهاتف الخليوي من 300 ألف مستخدم إلى 10 ملايين مستخدم في غضون عامين فقط، واصفا هذا الأمر بالمدهش.

وأضاف دورسي في رسالة قصيرة بعثها عبر خدمة "تويتر" إلى مجموعة من أصدقائه، أنه التقى رئيس الجمهورية العراقية جلال الطالباني، فضلا عن أساتذة وطلاب من الجامعة التكنولوجية في بغداد، معربا عن أسفه لقصر فترة اللقاء بسبب اضطراره للمغادرة بسرعة.

من ناحيته، أعرب هانتر ووك المسؤول عن إدارة الإنتاج عن أمله في أن يقوم المزيد من العراقيين باستخدام موقع يوتيوب في تبادل المعلومات، وكشف حقيقة ما يجري في العراق للعالم.

XS
SM
MD
LG