Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

تحذير من الافراط في تناول الملح


حذر أطباء ألمان من تناول مواطنيهم الملح بشكل مفرط، مشددين على الآثار الخطيرة لذلك.
وقال البروفيسور يوأخيم هوير في مؤتمر أطباء الباطنية المنعقد في مدينة فيسبادن الألمانية، خصص لمناقشة تلك القضية إن تناول كميات كبيرة من الملح سبب رئيسي لزيادة ضغط الدم وهو ما يمكن أن يؤدي بدوره لحدوث السكتة الدماغية.

وأضاف هوير على هامش المؤتمر الذي ينهي أعماله الأربعاء أن الإنسان يستطيع العيش بغرام واحد من الملح يوميا، ولكن الألمان يتناولون نحو عشرة غرامات.

وأضاف أن جسم الإنسان غير مهيأ لهذه الكمية من الملح. وأشار الطبيب الألماني إلى إن الملح غالبا ما يستخدم لحفظ الأغذية وأن الخبز على سبيل المثال يحتوي على كمية كبيرة من الملح.

وأشار هوير إلى بيانات مكتب الإحصاء في فيسبادن وبيانات معهد روبرت كوخ الألماني التي تبين أن نحو 38 مليون شخص في ألمانيا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

ورحب هوير الذي يرأس قسم الباطنية بالمستشفى الجامعي لمدينة ماربورج بمبادرة الاتحاد الأوروبي بشأن وضع لوائح لتحديد كمية الملح في الأغذية المحفوظة.

وقال إن على قطاع الأغذية المحفوظة أن يتعلم الكثير من القواعد الأساسية المتعلقة بالصناعات الغذائية.


من جانبه دعا البروفيسور راينر كولوخ رئيس المؤتمر إلى المزيد من الاهتمام في معالجة ارتفاع ضغط الدم لدى كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما.

وقال إن ارتفاع ضغط الدم لدى هذه الطائفة من الناس كان ينظر إليه في التسعينات من القرن الماضي على أنه ظاهرة طبيعية ولا يمكن تجنبها لدى أصحاب هذه الأعمار.

وحذر كولوخ من حصر علاج هذه الشريحة من الناس بالعقاقير الطبية المناسبة فقط، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن باستطاعة هؤلاء مواجهة مشكلة ارتفاع ضغط الدم من خلال الحركة وممارسة الرياضة.

ونصح السيدات كبار السن بممارسة الرياضة المناسبة في مراكز اللياقة البدنية.
XS
SM
MD
LG