Accessibility links

الرئيس العراقي يعرب خلال لقائه رئيس الوزراء السوري عن تقديره لمواقف دمشق تجاه بلاده


أعرب الرئيس العراقي جلال الطالباني خلال لقائه الأربعاء رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري عن تقديره لمواقف سوريا تجاه الشعب العراقي وجهودها الداعمة لأمن العراق واستقراره ووحدة أرضه وشعبه.

وأكد الطالباني خلال اللقاء أن الشعب العراقي شعب وفي ولن ينسى سوريا التي احتضنته وقدمت له يد العون والمساعدة في الظروف والأوقات الصعبة التي مر بها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وقد نقل المسؤول السوري في اللقاء تحية الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس الطالباني وتمنياته للعراق والشعب العراقي تحقيق ما يصبو إليه من آمال وتطلعات.

وقد جرى أثناء اللقاء الذي حضره الوفد المرافق لرئيس الوزراء السوري ونائب رئيس الوزراء العراقي وعدد من الوزراء العراقيين استعراض نتائج أعمال اللجنة العليا السورية-العراقية المشتركة والاتفاقيات التي تم توقيعها خلالها وقضايا التعاون التي تم التوصل إليها والاتفاق عليها والتأكيد على وضع الآلية اللازمة لمتابعة تنفيذها وتطبيقها.

زيباري: سوريا قدمت الكثير لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق

و قال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقية من جانبه، إن سوريا قدمت كل الإمكانات المتوفرة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق مما ساعد في دعم جهود الحكومة العراقية لبسط الأمن والاستقرار فيه.

وأضاف زيباري في حديث لإذاعة لندن الأربعاء أن زيارة رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري إلى بغداد جاءت ضمن خطة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسيتم توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والأمنية بين البلدين بما يعود بالفائدة عليهما.

وأكد زيباري على أن أمن واستقرار العراق هو جزء أساسي من منظومة الأمن والاستقرار في المنطقة مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة السورية العراقية في بغداد يعزز التعاون والتضامن بين سورية والعراق.

تفجير انتحاري في شمال بغداد

ومن جهة أخرى، قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة آخرون الأربعاء عندما فجر انتحاري حزامه الناسف في أحد مساجد مدينة الضلوعية التي تبعد 70 كلم شمال بغداد.

وقالت الشرطة المحلية إن الانتحاري دخل بين جموع المصلين في المسجد وسط هذه المدينة التي تقطنها غالبية سنية.
XS
SM
MD
LG