Accessibility links

اوباما يدعو إلى ثورة في مجال الطاقة النظيفة بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض


تفقد الرئيس باراك اوباما في مدينة نيوتون بولاية أيوا موقع أبراج لإنتاج الطاقة من الرياح التي أعيد تشغيلها، وجاءت الزيارة بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، وقد وصف إعادة تشغيل المصانع بأنه وفـّر فرصَ عمل جديدة، مبديا سعادته بإحيائها.

وتحدث أوباما عن مصادر الطاقة الخضراء التي يمكن لبلاده أن توفرها خلال الفترة القادمة، مشيرا مرة أخرى لعدم وجوب الاعتماد الكلي على النفط الذي تضطر بلاده لاستيراده من دول وصف بعضها بأنها ليست صديقة.

وأضاف اوباما أن الولايات المتحدة قادت العالم دائماً في إنتاج الطاقة بأشكالها المختلفة.

ولفت اوباما الانتباه إلى حجم استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة، بقوله: "وكما تقود أميركا العالم في الإنتاج فإنها ستقوده أيضا في استهلاكها."

وأعلن اوباما في مناسبة الاحتفال بيوم الأرض أنه حان الوقت لوضع أساس جديد للنمو الاقتصادي من خلال بدء مرحلة جديدة من استكشاف الطاقة، مؤكداً أن الأمة التي قادت العالم لاكتشاف مصادر جديدة للطاقة هي ذاتها التي ستقود الاقتصاد العالمي في القرن الجديد.

ودافع وزراء حكومته أمام الكونغرس في اليوم ذاته عن مشروع قانون حول المناخ انتقده أعضاء في ولايات صناعية منتجة للفحم الحجري.

وقال وزير الطاقة ستيفن شو أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب إنه لا يمكن أن نسمح بأن يستمر ارتفاع درجة حرارة الأرض أو أن نبطئ محرك اقتصادنا، مؤكدا البدء في تطبيق نظام لخفض انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون حتى إذا لم تحذو الدول النامية حذوها.

XS
SM
MD
LG