Accessibility links

دينفر يعزز فرصه وويد ينتزع فوزا ثمينا لميامي في دوري السلة الأميركي


عزز فريق دينفر من فرصه في المنافسة علي الصعود إلى المرحلة الثانية من التصفيات النهائية لفرق القسم الغربي في دوري السلة الأميركي للمحترفين NBA فيما احتفظ دوين ويد بفرص فريقه ميامي في المنافسة بعد أن قاده لفوز ثمين خارج أرضه مع فريق أتلانتا في منافسات القسم الشرقي.

وخطف تشانسي بيلابس الأضواء في مباراة فريقه دينفر ناغيتس ضد نيو أورليانز هورنيتس حيث سجل 31 نقطة كانت كفيلة بفوز فريقه باللقاء بنتيجة 108 إلى 93 ليحسم أول مباراتين على أرضه في مجموعة من سبع مباريات يخوضها الفريقان لتحديد المتقدم للمرحلة الثانية من التصفيات.

وتعد هذه هي المرة الثالثة فقط على مدار 33 عاما التي ينجح فيها فريق دينفر في التقدم بنتيجة اثنين لصفر على نيو أورليانز وهي نتيجة تمنح لاعبيه ثقة كبيرة قبل التوجه إلى ملعب الأخير لخوض أول لقاء في المجموعة على أرضه يوم السبت القادم.

وفي مباراة أخرى من الدور ذاته قدم اللاعب الأميركي الدولي الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين دوين ويد أداء راقيا في مباراة فريقه ميامي هييت أمام فريق أتلانتا هاوكس ليقود فريقه إلى تعادل ثمين علي ملعب أتلانتا عاد بالأمور إلى نقطة البداية بعد أن كانت أتلانتا قد حسمت المباراة الأولى لصالحها.

وسجل ويد 33 نقطة ضمنت لميامي الفوز بنتيجة 108 إلى 93 وزادت من فرصه في نيل بطاقة في دور الأربعة للتصفيات النهائية للقسم الشرقي.

وفي مباراة ثالثة انتزع فريق أورلاندو ماجيك الفوز على فيلادلفيا سيكسرز بنتيجة 96 إلى 87 في منافسات الدور ذاته ليحتفظ بآماله في المنافسة بعد أن تمكنت فيلادلفيا من انتزاع الفوز خارج أرضها في الجولة الأولى بين الفريقين.

وكانت الجولات السابقة في الدور ذاته من القسم الغربي قد أسفرت عن تقدم لوس أنغلوس ليكرز على يوتا جاز بنتيجة 2 لصفر وتعادل سان أنطونيو سبيرز مع دالاس مافريكس بنتيجة 1 إلى 1 فيما تمكن فريق كليفلاند كافاليرز من الفوز بمباراتيه ضد ديترويت بيستونز بعد أداء راق من نجمه لابرون جيمس وخسر حامل اللقب بوسطن سيلتكس مباراة على أرضه جعلته متعادلا مع فريق شيكاغو بولز بنتيجة 1 إلى 1.

XS
SM
MD
LG