Accessibility links

logo-print

أبو ظبي تحتضن مهرجان ووماد الموسيقي العالمي


يفتتح في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الخميس مهرجان ووماد الموسيقي العالمي برعاية هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ومؤسسة ووماد، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وكلمة ووماد مشتقة من الأحرف الأولى لعبارة World of Music Arts & Dance، أي عالم الموسيقى والفن والرقص.

وتشتمل فعاليات حفل الافتتاح الذي سيقام في منطقة كورنيش أبو ظبي على استعراض موسيقي فني مثير تقدمه فرقة سيايا الزيمبابوية بمشاركة مجموعة كبيرة من طلاب مدارس أبوظبي والعين تدربت مع أعضاء الفرقة طوال الأسبوع الماضي.

وتتوالى الأحداث الفنية عقب حفل الافتتاح من خلال باقة من الحفلات الغنائية والاستعراضات الموسيقية والفنية يقدمها على مدى ثلاثة أيام أكثر من 20 فنانا من مشاهير العالم فوق خشبات ثلاثة مسارح أقيمت على كورنيش أبو ظبي وفي حصن الجاهلي بمدينة العين.

وكان محمد خلف المزروعي، مدير عام هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث، قد أعرب عن ثقته بنجاح المهرجان الذي وصفه بتظاهرة فنية ضخمة تتماشى مع مكانة أبو ظبي كمركز دولي متنامي الأهمية للثقافة والفنون والأحداث العالمية.

ويذكر أن ليالي المهرجان لن تقتصر على العروض الغنائية والموسيقية فحسب لأن البرنامج يتضمن ورشات عمل تفاعلية تتمثل بعقد لقاءات مباشرة بين الجمهور والفنانين المشاركين في هذا العرس الفني ومن بينهم الفنان البريطاني جستن أدامز والمغني السنغالي الشهير يوسو ندور.

كما سيتخلل المهرجان ورشات عمل مستقلة خاصة بالأطفال، تتيح لهم فرصة التعرف إلى إيقاعات وثقافات الشعوب الأخرى فضلا عن استعراض مهارات الفنانين المشاركين في إعداد الأطباق والوجبات الخاصة ببلادهم.

XS
SM
MD
LG