Accessibility links

الأهلي يتطلع نحو الفوز في مباراته ضد فريق الزمالك ليقترب من الفوز بالدوري المصري


يسعى فريق النادي الأهلي اليوم الخميس لاستعادة الصدارة في الدوري المصري خلال المباراة المؤجلة من المرحلة 25 ضد غريمه التقليدي الزمالك والتي قد تسهم نتيجتها في إضافة لقب جديد إلى سجل الأهلي العامر أو تمنح نادي الإسماعيلي لقبه الأول في الدوري منذ عام 2002.

ويدخل الأهلي اللقاء برصيد 54 نقطة في المركز الثاني خلف الإسماعيلي الذي يتفوق عليه بنقطتين ويتعين على الأهلي لعب مبارتين أخريين يأمل في الفوز بهما مما يضمن له الفوز بالدوري للموسم الخامس على التوالي وذلك في وقت يتحلى فيه لاعبو الزمالك بهدوء أعصاب ناجم عن ابتعادهم عن المنافسة في الموسم الحالي واحتلالهم المركز السادس في ترتيب المسابقة برصيد 36 نقطة.

ويعول الجهاز التدريبي للأهلي علي نقاط المباراة الثلاثة لاستعادة الثقة والاقتراب من الرقم القياسي الذي يحتفظ الأهلي به بالنسبة لعدد مرات الفوز به لاسيما وأن المدرب العام للفريق حسام البدري أكد أن الفوز بمباراتي الأهلي وإنبي سوف يحسم الدوري لفريقه بنسبة 70 في المئة.

ويفتقد الأهلي في مباراة اليوم جهود نجم الوسط محمد بركات وقائده شادي محمد ومحترفه القطري حسين ياسر المحمدي، إلا أنه يعتمد على خبرات بقية لاعبيه لاسيما النجم الأشهر محمد أبو تريكة وقائد منتخب مصر أحمد حسن والمحترفان الانغوليان فلافيو وجيلبرتو.

وفي المقابل يخوض الزمالك المباراة دون ضغوط معتمدا على مجموعة من الشباب الصاعدين من أمثال صبري رحيل وحازم إمام وعلاء علي وأحمد الميرغني.

وانعكس هدوء الأعصاب الزملكاوي على تصريحات طاقمه التدريبي حيث أكد مديره الفني السويسري ميشيل ديكاستل أن المباراة عادية ولا تحمل أي أهمية لفريقه.

ويعول الزمالك وجماهيره على مهارات لاعبه الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" لمفاجأة حامل اللقب ونقل التوتر إلى صفوف لاعبي الأهلي الذين يدركون أهمية اللقاء للفوز بالدوري بعد أن فقد الفريق لقب بطولة الكأس هذا الموسم. وكان الأهلي قد فاز في 13 لقاء من أصل آخر 16 مباراة جمعت الفريقين كما تعد هذه المواجهة الخامسة بين الفريقين هذا الموسم حيث تفوق الأهلي في ثلاث مباريات سابقة وتعادل الفريقان في مباراة واحدة ضمن دوري أبطال إفريقيا.

XS
SM
MD
LG