Accessibility links

اعتقال عصابة تبيع لحوم الحمير على أنها لحوم أبقار في البصرة


اعتقلت قوات الشرطة في البصرة شخصين بتهمة تزويد المحلات بلحوم الحمير على أنها لحوم أبقار مذبوحة تحت إشراف الجهات الرسمية.

وأوضح مدير مركز شرطة البصرة الرائد إسماعيل غانم في حديث لمراسل"راديو سوا" أن عملية إلقاء القبض على المتهمين نفذت في ضوء معلومات أدلى بها عدد من المواطنين وتم تدقيقها عن طريق مصادر أمنية، قائلا:

"وردتنا معلومات إلى مركز شرطة البصرة وتم التأكد منها من مصادر أمنية وصدر على إثرها أمر من قاضي التحقيق بإلقاء القبض على المتهمين. وتم أعتقال أثنين منهم بعد مداهمة مكان تواجدهما الذي ضبطنا فيه كمية من اللحوم نقلناها إلى المستشفى البيطري لفحصها، وكانت النتيجة إنها لحوم حمير. علما بأن أعضاء العصابة كانوا يجهزون عددا من المطاعم في منطقتي الجزائر والبصرة القديمة بتلك اللحوم ونحن حاليا نحاول اعتقال متهم ثالث مايزال هاربا".

فيما أكد مدير المستشفى البيطري في البصرة الدكتور مشتاق الحلفي أن عملية الفحص المختبري التي أجريت على اللحوم التي تم ضبطها بحوزة المتهمين أثبتت أنها تعود إلى حمير، مضيفا:

"وردت إلى المستشفى البيطري في البصرة كمية من اللحوم المشكوك بنوعيتها وتبين بعد إجراء الفحص المختبري عليها والتعامل معها من قبل الطب العدلي التشريحي أنها تعود للأسف إلى فصيلة الخيول نوع حمار، مع خلط 10 إلى 15 كغم من لحم الأبقار للتظليل على الجريمة التي تمثل أول جريمة من نوعها يتم تسجيلها في محافظة البصرة منذ عام 2003".

يشار إلى أن محافظة البصرة شهدت في غضون السنوات التي أعقبت عام 2003 تراجعا في حجم الرقابة التي تفرضها الجهات الصحية على السلع والبضائع في الأسواق المحلية، وخصوصا المواد الغذائية التي أصبح من الصعب على المواطنين التأكد من صلاحيتها للاستهلاك قبل شرائها في ظل تفشي ظاهرة تزوير العلامات التجارية وانتشار المواد المجهولة المنشأ والتلاعب بتاريخ إنتهاء صلاحية المواد الغذائية المستوردة.

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG