Accessibility links

الرئيس أوباما يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس القادم بمناسبة مرور 100 يوم على توليه السلطة


أعلن البيت الأبيض الخميس أن الرئيس باراك أوباما ينوي عقد مؤتمر صحافي مساء الأربعاء الموافق 29 ابريل/نيسان الجاري بمناسبة مرور 100 يوم على توليه السلطة.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس أن المؤتمر سيعقد عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي الخميس، وهي ساعة ذروة على محطات التلفزيون في الولايات المتحدة، وذلك بعد عودة الرئيس من زيارة إلى ولاية ميسوري .

من ناحية أخرى، دعا الرئيس أوباما الخميس إلى تعديل الشروط التي تفرضها الشركات التي تمنح بطاقات الائتمان المصرفية لضمان توفير حماية أفضل للمستهلك ووضع حد للتجاوزات.

وقال الرئيس الأميركي لدى استقباله رؤساء وكبار مسؤولي شركات بطاقات الائتمان إننا نريد المحافظة على سوق بطاقات الائتمان، لكننا نريد أن نفعل ذلك من خلال القضاء على بعض التجاوزات والمشاكل التي يعرفها الناس جيدا.

وأضاف أن إدارتنا ستدفع باتجاه إدخال إصلاحات على هذا القطاع، مشددا على أن الكونغرس يدرس بالفعل حاليا مشروع قانون لتغيير قواعد هذه السوق.

وقدم أوباما المبادئ الرئيسية للإصلاح التي قال إنه عرضها على ممثلي شركات بطاقات الائتمان ومنها، أن يحصل المستهلك على ضمانات حماية قوية وموثوق بها وأن تكتب كل عقود شركات بطاقات الائتمان بصيغة مفهومة وأن يتمكن المستهلك من الاستفادة من المنافسة.
XS
SM
MD
LG