Accessibility links

logo-print

مقاتلو طالبان يستهدفون مستودع وقود تابع لحلف الأطلسي في بيشاور الباكستانية


قال الجيش الباكستاني إن عشرات المتمردين المنتمين لحركة طالبان في البلاد هاجموا يوم الخميس مستودعا للوقود تابعا لحلف شمال الأطلسي في شمال غرب باكستان، حيث قتل الجيش في عملية منفصلة 11 متمردا مفترضا.

وأوضحت مصادر في الشرطة المحلية أن عناصر طالبان هاجمت مستودعا تستخدمه القوات الدولية في باكستان لتخزين الوقود في منطقة بيشاور، مشيرة إلى أن المتمردين استخدموا قنابل حارقة وقذائف وأسلحة خفيفة في هجومهم قبل أن يفروا عائدين إلى أوكارهم.

وأكدت المصادر ذاتها إلى أن الهجوم أدى إلى إحراق أربعة صهاريج نفطية وتضرر اثنين آخرين، مضيفة أن العملية لم تسفر عن وقوع ضحايا.

وتمر معظم التجهيزات والمؤن المخصصة لجنود الحلف الأطلسي والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان عبر الأراضي الباكستانية.

وضاعف مقاتلو طالبان منذ الصيف الماضي هجماتهم على مستودعات الحلف الأطلسي وقوافله في شمال غرب باكستان مما دفع بالحلف والولايات المتحدة إلى إبرام اتفاقات لنقل خطوط تموينهم إلى شمال أفغانستان عبر أراضي بعض دول آسيا الوسطى.

من جهة أخرى، قال الجيش الباكستاني في بيان صدر عنه إن قواته قتلت 11 متمردا مفترضا ودمرت حوالي عشرة مخابئ في ولاية اورازكاي حيث ينشط مقاتلو طالبان، مضيفا انه تم العثور على مخبأ كبير للأسلحة قرب بيشاور.
XS
SM
MD
LG