Accessibility links

السعداوي ينقل معرضه المثير للجدل إلى بغداد مطلع الشهر المقبل


قال رسام الكاريكاتير سلمان عبد السعداوي إنه سيقيم معرضه الخاص في بغداد في الأول من الشهر المقبل.

وأضاف السعداوي في تصريحه لمراسل "راديو سوا": "سأنقل المعرض لحديقة الزوراء بمناسبة عيد العمال وسيستمر المعرض ليومين وقد يمدد".

وبعد أن تسببت له بعض رسوماته بمشاكل مع شرطة كربلاء أثناء عرضها في معرضه الذي أقامه في التاسع من نيسان/ أبريل الحالي، أكد السعداوي أنه سيضيف لوحات مثيرة أخرى لمعرضه الذي ينوي إقامته في بغداد بالإضافة إلى لوحاته التي أثارت شرطة كربلاء:
" الرسوم نفسها سأنقلها إلى بغداد وأضفت ما يزيد على 10 لوحات ورسمت لوحات جديدة أما اللوحات التي أثارت شرطة كربلاء فسأميزها وأكتب ما دار حولها وأترك الحكم للناس".

ونفى سلمان عبد السعداوي سعيه لاستفزاز الحكومة من خلال تأكيده على عرض لوحات تتناول مسؤولين حكوميين بينهم المالكي بطريقة ساخرة، وقال إنه يعتقد أن حرية التعبير موجود في العراق:

" أنا واثق أن هناك هامش من الحرية في العراق ولولا هذه الحرية لما استطعت الرسم والنزول للشارع، ولا أعتقد أنني استعدي السلطة ولكني اعتقد أن السلطة ستشجعني بعد الاطلاع على المعرض ".

يذكر أن رسومات ساخرة للسعداوي تناول فيها شخصيات حكومية وسياسية كان عرضها مطلع الشهر الحالي في كربلاء تسببت بانزعاج قادة الأجهزة الأمنية ما حدا بهم لملاحقته.

التفاصيل من مراسل" راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG