Accessibility links

logo-print

حكومة إقليم كردستان تبدي استعدادها لتحسين أوضاع حقوق الانسان بالإقليم


استقبل نيجيرفان البرزاني رئيس حكومة إقليم كردستان وفد منظمة العفو الدولية برئاسة مالكولم سمارت مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجمعة.

وحسب موقع حكومة الإقليم على الانترنت فإن وفد المنظمة الدولية أعرب خلال اللقاء عن ارتياحه حيال موقف حكومة الإقليم التي قال إنها تنظر باهتمام بالغ لتقرير المنظمة الأخير حول حقوق الإنسان في إقليم كردستان.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن هناك نقاطا ومسائل تتعلق بأوضاع حقوق الإنسان يجب العمل من أجل تحسينها، مؤكدين استمرارهم في دعم حكومة الإقليم والعمل بالاتجاه ذاته في كافة الأصعدة المتعلقة بحقوق الإنسان ووضع السجناء وظاهرة العنف ضد المرأة وحرية التعبير واستقلال النظام القضائي.

من جانبه، أكد نيجيرفان البرزاني أن حكومة الإقليم ترحب بالنقد البناء، معربا عن استعداده للتعاون والتنسيق لتطوير النظام الإداري في إقليم كردستان، وقال إن حكومة الإقليم تقيّم بجدية كافة الملاحظات والتوصيات لأن سياستها واضحة من حيث العمل لمزيد من ترسيخ أسس الديموقراطية واحترام حقوق الإنسان عامة وضمان نظام قضائي مستقل ومتمكن في الإقليم.

وفي جانب آخر من اللقاء قال رئيس حكومة الإقليم إن حكومته جادة في هذه القضايا ولقد تحقق حتى الآن تقدم ملموس، وأضاف أن حكومة الإقليم سعيدة للعمل عن قرب مع منظمة العفو الدولية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان وتطوير النظام الإداري والقضائي في الإقليم وستستمر هذه العلاقات بهدف تحقيق الأهداف المعلنة في خطة الحكومة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG