Accessibility links

logo-print

منتسبو الدفاع والداخلية يصلـّحون 8500 عجلة هامفي ابتيعت من القوات الأميركية


شرعت الورش الفنية التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع بإصلاح وإعادة تأهيل ثمانية آلاف و500 عجلة هامفي كانت القوات الأمريكية قد باعتها إلى نظيرتها العراقية في وقت سابق بسعر رمزي بلغ ألفا و500 دولار للعجلة الواحدة فيما يبلغ ثمن إصلاحها نحو 30 ألف دولار لإدخالها ميدان العمل في خدمة القوات الأمنية.

وتحدث نشوان غازي المهندس الأقدم في ورش إعادة التأهيل الواقعة في منطقة التاجي مع مراسل "راديو سوا" عن مراحل إدخال عجلة الهامفي إلى ورش التصليح:

"طبيعة العمل تتضمن 8 مراحل، الأولى هي لاستلام العجلة وجرد الآلية في ما إذا كان فيها أجهزة أو معدات متروكة ثم مرحلة الغسل ومرحلة الفحص لتحديد الأعطال التي تحتويها ثم طبيعة الآلية وتأتي بعدها مرحلة دفعها إلى الورش".

غازي أوضح آلية انجاز إعادة تأهيل العجلات بالقول: "أنجزنا تقريبا 5210 حتى الآن ومقدار الانجاز الشهري يصل إلى 405 وهناك جدولة معينة ومندوبين من الوزارتين الأمنيتين يستلمون حسب السياق المتفق عليه".

فيما أشار العميد المهندس شلال حبيب رسول احد ضباط صنف الهندسة الآلية الكهربائية إلى المهام التي تضطلع بها الورش الفنية أو ما سماه بورش الخط الرابع:

"معمل الخط الرابع من المعامل الرئيسة التي يعتمد عليه في إصلاح معدات الجيش العراقي. ويقصد بالخط الرابع التصليح العام لكافة معدات الجيش، أسلحة ومعدات ودبابات ومدرعات وافران ومذاخر، وكل ما يتعلق بالصيانة والتصليح للجيش العراقي يعتمد في المستقبل في هذا المعمل".

هذا وستنتقل مهام إدارة هذه الورش التي يتم إصلاح وإعادة تأهيل العجلات العسكرية فيها من القوات الأمريكية إلى القوات العراقية نهاية عام 2010 لتتمكن القوات العراقية من إدارة شؤونها اللوجستية من خلال مركز العمليات اللوجستي الذي أعلن عن إنشائه الأسبوع الماضي.
XS
SM
MD
LG