Accessibility links

وفاة 60 شخصا في المكسيك بانفلونزا الخنازير وخلو مبارتين لكرة القدم من الجمهور بسببه


أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الشديد من ظهور فيروس أنفلونزا الخنازير الذي ينتقل من شخص إلى آخر وقالت إنها تشتبه في أنه أودى بحياة حوالي 60 شخصا في المكسيك. كما قالت أن هناك 1004 حالات مشكوك في إصابتها بالمرض حتى الوقت الحالي.

ووصفت المنظمة في بيان لها على موقعها الالكتروني تفشي الفيروس بأنه تطور مقلق جدا بسبب انتقال فيروس من الحيوان إلى الإنسان وبسبب الاتساع الجغرافي لظهور حالات مختلفة واتساع تنوع سن المصابين.

وأعلنت المنظمة حالة الإنذار الجمعة بعد تسجيل عدة حالات بشرية من أنفلونزا الخنازير في المكسيك التي أطلقت حملة مكثفة للتلقيح إضافة إلى ظهور نحو 10 حالات في الولايات المتحدة.

وقد اكتشفت السلطات الصحية الأميركية إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير على طفل يعيش في كاليفورنيا، حسب ما أعلنت الجمعة إدارة المراكز الأميركية لمراقبة الوقاية من الأمراض.

الفيروس يتسبب بمبارتين لكرة القدم بدون جماهير

وقال الاتحاد المكسيكي لكرة القدم الجمعة انه سيقيم مبارتين في مسابقة الدوري المحلي لهذه اللعبة الشعبية بالعاصمة مكسيكو سيتي بدون جماهير بسبب انتشار فيروس الانفلونزا في البلاد.

وقال الاتحاد المكسيكي في بيان "اتخذنا هذا القرار بالتنسيق التام مع الأندية تنفيذا للإجراءات المتخذة من جانب السلطات الصحية في البلاد."
XS
SM
MD
LG