Accessibility links

البريطاني باتون يحرز المركز الأول في سباق فورمولا 1 بالبحرين


أحرز البريطاني جنسون باتون سائق جي بي براون مرسيدس، المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى للمرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 على حلبة البحرين الدولية بمنطقة صخير الأحد.

ويعد الفوز الثالث لباتون هذا الموسم والرابع في مسيرته الاحترافية، والفوز الأول لفريقه الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه. وقطع باتون الذي انطلق من المركز الرابع، السباق المؤلف من 57 لفة والبالغة مسافته 308.484 كيلومترا بزمن 1 1.52.36.805ساعة، متقدما على الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو والايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا.

وعزز باتون موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 31 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه زميله في الفريق البرازيلي روبنز باريكيللو الذي حل خامسا في السباق، وبفارق 13 نقطة عن فيتيل الذي عزز موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام. وهي المرة الـ17 التي يصعد فيها باتون على منصة التتويج في مشواره في الفورمولا واحد الذي انطلق عام 2000.

في المقابل، نجح تروللي الذي انطلق من المركز الاول في الصعود على منصة التتويج للمرة التاسعة في مسيرته في الفورمولا واحد.

وأكدت الفرق الصغرى تفوقها في الموسم الجديد لأن ثلاثي المقدمة ينتمي إلى فرق جي بي براون مرسيدس وريد بول رينو وتويوتا، فيما كان أول سائقي الفرق الكبرى في السباق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الموسم الماضي مع ماكلارين مرسيدس قد حل رابعا، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الموسم قبل الماضي جاء سادسا، بينما خرج الفريق الايطالي خالي الوفاض في السباقات الثلاثة الأولى مسجلا أسوأ انطلاقة له في الفورمولا واحد منذ عام 1981.

واستحق باتون الفوز لأنه كان الأسرع، كما أن الإستراتيجية التي اعتمدها فريقه كان لها دور كبير في إحرازه المركز الأول بسهولة كبيرة دون أي منافسة تذكر.

وخيب سائق فيراري الثاني فيليبي ماسا وصيف بطل الموسم الماضي الآمال بحلوله في المركز الـ14، علما بأنه انطلق من المركز الثامن.

XS
SM
MD
LG