Accessibility links

منع نقل وقائع خطب الجمعة عبر الإذاعة والتلفزيون بإقليم كردستان


صدرت تعليمات جديدة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان للمساجد حتى الانتهاء من الانتخابات المقبلة في الإقليم، تقضي بعدم نقل وقائع خطب الجمعة عبر القنوات التلفزيونية أو الإذاعية دون أخذ موافقة من الوزارة.

وعزى ميروان النقشبندي المتحدث الرسمي باسم الوزارة في حديث لمراسل "راديو سوا" إلى استغلال بعض الأحزاب السياسية للمنابر كدعاية انتخابية:

"لاحظنا في الفترة الأخيرة هناك عدد من الأحزاب يرسلون قنواتهم التلفزيونية إلى عدد معين من الأئمة والخطباء، ويستفيدون من الانتماء السياسي للإمام أو للخطيب ،وهذا غير مقبول لأن الانتخابات على الطريق، فأصدرنا التعليمات لكل المساجد في الإقليم قبل دخول أي قناة تلفزيونية أو قناة حزبية للمسجد لتغطية الخطبة يجب أخذ الموافقة من وزارة الأوقاف".

ونفى النقشبندي أن تكون هذه الخطوة بداية لمنع نقل وقائع خطب الجمعة عبر القنوات التلفزيونية أو الإذاعية في الإقليم:

"كلا نحن أكثر الجهات التي تهتم بنقل وقائع خطب الجمعة، ونحن ننقل خطبة الجمعة كل أسبوع عبر الفضائية الرسمية للحكومة "نوروز"، التعليمات تتبع إلى نهاية الانتخابات فقط".

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف في الإقليم أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي خطيب يتجاوز التعليمات الصادرة ويستغل المنبر للدعاية الانتخابية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG