Accessibility links

القادسية يخلف الكويت في بطولة الدوري الكويت لكرة القدم


احتفل فريق القادسية بتتويجه بطلا للدوري الكويتي في كرة القدم بعد تعادله مع الكويت بهدفين لكل منهما السبت في المباراة التي أقيمت بإستاد محمد الحمد، ضمن المرحلة الـ21 الأخيرة.

وتقدم القادسية بهدف عبر التونسي سليم بن عاشور في الدقيقة 14 اثر تمريرة من بدر المطوع، وأدرك الكويت التعادل اثر كرة مرتدة من الحارس علي الجواد بعد تسديدة من السوري جهاد الحسين تابعها فرج لهيب داخل المرمى في الدقيقة 38.

وسجل الكويت الهدف الثاني اثر ركلة ركنية اخطأ الحارس الجواد في إبعادها فوصلت إلى رأس المدافع البحريني عبد الله المرزوقي الذي هيأها لسامر المرطة الذي تابعها برأسه داخل المرمى الخالي في الدقيقة 62.

وأنقذ البحريني محمود عبد الرحمن "رينغو" القادسية من الخسارة في يوم تتويجه، بإدراكه هدف التعادل بعد كرة عرضية رفعها فهد الأنصاري من الجهة اليمنى فأسكنها "رينغو" غير المراقب برأسه في شباك الحارس مصعب الكندري في الدقيقة 88.

وكان القادسية قد ضمن استعادة اللقب بعد فوزه على النصر 3-1 وخسارة الكويت أمام السالمية صفر-1، وفوز التضامن على كاظمة 1-صفر في المرحلة الـ20.

ورفع القادسية رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة مقابل 35 نقطة للكويت الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما تقدم كاظمة إلى المركز الثاني وله 36 نقطة.

وتحدد في المرحلة قبل الأخيرة أيضا الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية، وبقي التضامن برصيد 18 نقطة في الأضواء بعد فوزه على كاظمة بهدف دون مقابل، وهبط الشباب وبحوزته 12 نقطة اثر تعادله مع العربي 1-1، وصعد بدلا منه الصليبخات الذي توج بطلا للدرجة الثانية.

XS
SM
MD
LG