Accessibility links

logo-print

"راديو سوا" يفوز بجائزة ذهبية كأفضل موقع إعلامي عربي


كرمت لجنة التحكيم التابعة لأكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية موقع "راديو سوا" الالكتروني بالجائزة الذهبية ضمن فئة مواقع الإعلام والتلفزيون والإذاعة، تقديرا لدور الموقع الرائد في الإبداع والتصميم والتفاعل مع المواطن العربي.

وتم تكريم موقع "راديو سوا" في حفل توزيع جوائز أقيم يوم السبت 25 ابريل/نيسان الجاري في فندق برج العرب في دبي بالإمارات العربية المتحدة بحضور ممثلين عن المواقع العربية الفائزة في المسابقة.

ووقع اختيار لجنة تحكيم المسابقة الخامسة لجوائز المواقع العربية على موقع "راديو سوا" ضمن فئة مواقع الإعلام والتلفزيون والإذاعة من بين 38 فئة رشحت نفسها للحصول على جوائز المسابقة التي تعقد سنويا. وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والمواقع الإلكترونية.

وتختار لجنة التحكيم ثلاثة مواقع الكترونية عربية في كل فئة يحصل أحدها على الجائزة الذهبية والثاني على الفضية والثالث على البرونزية وفق معايير خاصة تستند إلى المفهوم والإبداع والتقنية وسهولة الاستخدام والتصفح والمضمون والبنية والحلول البصرية والتفاعلية.

وكان "راديو سوا" قد فاز بالجائزة الفضية في مسابقة أفضل المواقع الالكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2007 عن فئة الإعلام والصحافة.

وتهدف جوائز المواقع العربية إلى توسيع الهام المصممين وتوثيق أعمالهم، وفي الوقت ذاته تكافئ قدراتهم بهدف تحسين وصقل مواهبهم في هذه المجالات. وتتطلع أيضا إلى تعميق روح الابتكار لدى مصممي المواقع كي تتناسب مع المعايير الاحترافية والدولية، وترويج الفرص الثقافية والإنتاجية من اجل تطوير مجتمع تفاعلي تحفيزي يهدف إلى إكساب هذا القطاع الإلكتروني التقدير المنشود. إضافة إلى ذلك، تشكل جوائز المواقع العربية وسيلة لتشجيع كل القطاعات على إبراز مواقعها وزيادة التزامها في حقل تكنولوجيا المعلومات.

ويعد موقع "راديو سوا" الالكتروني واحدا من المواقع الإخبارية العربية الموثوق بها التي غالبا ما تعتمد عليها مواقع عربية أخرى كمصدر مهم للتغطية الإخبارية في الشرق الأوسط.

ويتميز الموقع من بين المواقع العربية الأخرى بسرعة تغطيته للإخبار الإقليمية والعالمية عبر شبكة واسعة من المراسلين والصحافيين المنتشرين في جميع دول المنطقة العربية ومقابلاته الحصرية مع صناع القرار العرب وغيرهم.

ويعتبر موقع "راديو سوا" محطة واحدة توفر للقارئ العربي سهولة الاطلاع على الأخبار بكافة فئاتها الإقليمية منها والدولية، فضلا عن متابعة أخبار الرياضة والعلوم والتكنولوجيا والصحة والفن والمنوعات الأخرى.

وبدأت شبكة "راديو سوا" بث برامجها في 23 مارس /آذار من عام 2002 وهي تابعة لمكتب الإذاعات الدولية الأميركية ويتم تمويلها من قبل الكونغرس الأميركي.
XS
SM
MD
LG