Accessibility links

اختيار راين غيغز أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لهذا العام


اختارت جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لاعب وسط مانشستر يونايتد وبطل انكلترا، الويلزي راين غيغز لاعب العام في البلاد.

ويأتي اختيار غيغر البالغ 35 عاما رغم انه لم يشارك كلاعب أساسي الدوري الانكليزي إلا في 12 مباراة هذا الموسم.

وعلق النجم الويلزي على اختياره بالقول "لا يمكن أن أحلم بتحقيق أفضل من ذلك، خصوصا أن الاختيار جاء من اللاعبين"، مؤكدا "حصلت على العديد من الكؤوس والجوائز في مسيرتي، لكن هذه الجائزة هي الأفضل بالنسبة لي".

وأمضى غيغز طوال مسيرته الاحترافية وهي نحو 18 عاما في صفوف مانشستر يونايتد، وقد مدد عقده في فبراير/ شباط الماضي عاما إضافيا.

وفي حال مشاركته مع فريقه ضد ارسنال بعد غد الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سيصل غيغز إلى عتبة الـ800 مباراة مع مانشستر يونايتد، علما بأنه تجاوز الرقم القياسي في عدد المشاركات 799 مباراة.

وكان غيغز قد تخطى الرقم السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون وهو 758 مباراة، بمشاركته في نهائي البطولة الأوروبية في مايو/أيار الماضي في موسكو والتي فاز فيها مانشستر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

واختارت جمعية اللاعبين المحترفين أيضا جناح استون فيلا اشيلي يونغ أفضل لاعب شاب في الموسم. وجاءت التشكيلة المثالية لجمعية اللاعبين على النحو التالي: الحارس ادوين فان درسار وريو فرديناند ونيمانيا فيديتش وباتريس ايفرا وراين غيغز وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، غلين جونسون (بورتسموث)، اشلي يونغ (استون فيلا) وستيفن غيرارد وفرناندو توريس (ليفربول) ونيكولاس انيلكا (تشلسي).

XS
SM
MD
LG