Accessibility links

وزارة البلديات توافق على التصميم الحضري الجديد لمركز كربلاء


أكد جاسم محمد كامل الناطق الإعلامي باسم وزارة البلديات
والأشغال العامة أن التصميم الجديد لمدينة كربلاء الذي تقدمت به جامعة لندن فاز بالتنفيذ بعد إجراء مسابقة عالمية شاركت فيها شركات وجامعات من دولة الإمارات العربية ومصر وبريطانيا وإيران، فضلا عن شركات محلية متخصصة.

وقال كامل إن لجنة متخصصة من الفنيين والأكاديميين والخبراء فضلا عن مهندسين ورجال دين من العتبات الدينية في المدينة، منحت صلاحية اختيار التصميم الذي تم تقديمه من قبل جامعة لندن.

وأضاف كامل أن التصميم المذكور عرض خلال الشهرين الماضيين على الأهالي من خلال عدد من الندوات التي عقدتها الوزارة في المحافظة بحضور المحافظ وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ورجال دين ومتخصصين بالإضافة إلى وزير البلديات والأشغال العامة الذي حضر ندوتين حول الموضوع.

وأشار كامل إلى أن عملية تنفيذ التصميم الجديد ستبدأ عند توفر المبالغ اللازمة للتعويض لمالكي المحال والمباني التجارية التي سيطالها التصميم الجديد فضلا عن تهيئة المواقع البديله لهم وذلك خلال العامين المقبلين.

وعن أسباب اهتمام وزارة البلديات بالمدن التي تضم مزارات دينية قال كامل إنها أماكن للجذب السياحي التي تجتذب زوارا من دول عديدة ويمكنها ان تكون مصدرا مهما للدخل القومي إلى جانب مداخيل النفط.

وتعد مدينة كربلاء التي تضم ضريحي الإمام الحسين بن علي بي ابي طالب واخيه العباس من أهم مدن السياحة الدينية حيث تستقبل اثناء مواسم الزيارات ملايين الزوار القادمين من مختلف المحافظات العراقية، فضلا عن الزوار القادمين من إيران وباكستان والهند وبعض دول الخليج.
XS
SM
MD
LG