Accessibility links

الحكومة تقرر عدم استثناء اية مدينة من انسحاب القوات الاميركية المرتقب


أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري أن موقف الوزارة ما زال ثابتا بوجوب إنسحاب القوات الأميركية من مراكز المدن بحلول 30 من حزيران القادم وعدم الدخول إليها مرة أخرى إلا بموافقة الحكومة العراقية.

وقال العسكري في تصريح لوكالة الأسوشيتد برس إنه في حال الاحتياج إلى دعم من القوات الأميركية في بعض المناطق فسيتم إستدعائها بعد أخذ موافقة السلطات الحكومية.

هذا ويقوم قادة عسكريون أميركيون بالتفاوض مع وزارة الدفاع العراقية بشأن إمكانية استثناء بعض المدن من خطة انسحاب القوات الأميركية المقررة نهاية شهر حزيران المقبل.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر الإثنين عن الميجور جنرال ديفيد بيركنز المتحدث باسم القوات الأميركية في بغداد قوله إن الموصل وبعض من مناطق مدينة بغداد، قد تكون الوحيدة التي ستبقى فيها القوات الأميركية بعد الموعد المحدد في الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أنه لا توجد خطط لإغلاق معسكر كامب فيكتوري الذي يضم خمسة قواعد ونحو 20 ألف جندي، بسبب بعده عن مركز مدينة بغداد بنحو 15دقيقة.

من جهة أخرى أكد العسكري أن التحقيقات أثبتت أن الشخص الذي تم اعتقاله قبل أيام هو نفسه أبو عمر البغدادي، زعيم ما يعرف بتنظيم دولة العراق الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق، قائلا إن القوات الحكومية تقوم بملاحقته منذ شهرين.
XS
SM
MD
LG