Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

الأهلي يخسر نقطتين جديدتين في صراع قمة الدوري المصري بتعادله 2-2 مع إنبي


فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراع الحفاظ علي لقب الدوري العام بعد التعادل مع إنبي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب الكلية الحربية في إطار منافسات الأسبوع الـ28 للمسابقة.

تقدم إنبي في الدقيقة 17 عن طريق مصطفي جعفر وتعادل عبد الله رجب للأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21 ثم تقدم إنبي مرة أخري عن طريق احمد محمدي في الدقيقة 27، ثم تعادل محمد أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 47.

بدأ اللقاء بحذر دفاعي بين الفريقين خشية تسجيل أي أهداف تصعب اللقاء على الفريقين، واضطر الأهلي لإجراء التغيير الأول بخروج وائل جمعة في الدقيقة الثامنة متأثرا بالإصابة التي لحقت به في تدخل مبكر مع مهاجم إنبي وحل أحمد فتحي بديلا له.

ضغط لاعبو الأهلي بغية تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المنافس، وجاءت أول خطورة على مرمي انبي في الدقيقة 9 من تصويبة للمعتز بالله اينو ذهبت بجوار القائم الأيسر الي خارج الملعب. وجاء رد انبي مثمرا فافتتح التسجيل عبر مصطفى جعفر في الدقيقة 18 الذي تابع تسديدة زميله أحمد عبد الرؤوف وصدها الحارس رمزي صالح لكنها سقطت أمامه فتابعها إلى داخل الشباك محرزا الهدف الأول.

ولم ينتظر الاهلي سوى أربع دقائق ليدرك التعادل بهدية من أحد مدافعي انبي الذي حول برأسه الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد ركلة حرة نفذها أحمد حسن. ولم يدم التعادل سوى ثلاث دقائق حتى نجح إنبي في إحراز هدف التقدم بتسديدة من خارج المنطقة فشل الحارس صالح في التعامل معها بالطريقة المناسبة فمرت الكرة من تحته إلى داخل الشباك.

غلبت العصبية على لاعبي الأهلي في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، وسدد أحمد السيد كرة في الدقيقة 40 غاب عنها التوفيق ومرت مباشرة بجوار القائم الأيسر إلى خارج المرمي.

وكاد أحمد عبد الرؤوف أن يسجل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد خطأ في تطبيق مصيدة التسلل لكن تسديدته لم تخدع الحارس الأهلاوي.

ومع بداية الشوط الثاني وبعد دقيقتين نجح الأهلي في إدراك التعادل عبر محمد أبو تريكة من ركلة جزاء تسبب بها اللاعب نفسه. وأجرى الأهلي تغييرين حيث لعب محمد بركات وأسامة حسني بدلا من العجيزي وأحمد حسن.
وتضيع جملة من الفرص من أقدام لاعبي الأهلي حسني وبركات وأبو تريكه وسط توتر في أجواء المباراة و اعتراضات من الجهاز الفني على قرارت حكم المباراة الذي قام بطرد المدرب مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي.

وكاد أسامة حسني أن يخطف نقاط المباراة الثلاث عندما حصل على فرصتين سريعتين في الوقت بدل الضائع، ومع نهاية المباراة تعرض سيد معوض للطرد بعد تدخله مع المحمدي، وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لقطة المباراة بعد أن تصدى كل من كان في منطقة جزاء انبي بما في ذلك العارضة لكرة الهدف الثالث للأهلي من رأسية أحمد السيد ثم تسديدة لمحمد سمير ولكن الحظ وقف حائلا دون فوز الأهلي.

نتائج مباريات المرحلة الـ 28

من ناحية أخرى، عزز حرس الحدود مركزه الثالث وحظوظه في المشاركة الإفريقية الموسم المقبل ورفع رصيده إلى 49 نقطة بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف على مضيفه الأولمبي متذيل الترتيب بـ23 .

كما سقط بتروجيت في فخ التعادل مع ضيفه الاتصالات بهدفين لكل منهما، ورفع بتروجيت رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع، مقابل 29 نقطة للاتصالات في المركز الـ14 .

أما الاتحاد السكندري فقد خسر أمام مضيفه بترول أسيوط بهدف مقابل لا شيء ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن اتحاد الشرطة السابع الذي تعادل مع ضيفه غزل المحلة صفر-صفر.

وتستكمل المرحلة اليوم الثلاثاء فيلعب المصري مع طلائع الجيش، والمقاولون العرب مع الترسانة، والإسماعيلى مع الزمالك.
XS
SM
MD
LG