Accessibility links

الحكومة العراقية تؤكد اعتقال زعيم تنظيم القاعدة ووزارة الداخلية تكشف عن خلية للقاعدة


أكدت بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الثلاثاء أن زعيم تنظيم القاعدة أبو عمر البغدادي بات في "قبضة العدالة" بعد أن كان مسؤول رفيع أعلن عن ذلك في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأضاف أن أبو عمر البغدادي الذي كانت تربطه علاقة وثيقة بالنظام السابق شكل حلفا مع أنصاره.

الكشف عن خلية لتنظيم القاعدة

هذا وقد كشفت وزارة الداخلية العراقية الثلاثاء عن خلية لتنظيم القاعدة تضم ثلاثة أشخاص من محافظة الديوانية يعمل احدهم في وزارة الداخلية، موضحة أن هؤلاء ارتكبوا عشرات عمليات القتل والتفجير في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب والغرب.

وقال المتحدث باسم الداخلية اللواء عبد الكريم خلف في مؤتمر صحافي أن مديرية الشؤون الداخلية والأمن تمكنت من القبض على مجموعة خطرة تنتمي إلى القاعدة. وقال اللواء احمد أبو رغيف، وكيل وزير الداخلية لشؤون الأمن "لاحظنا أنها أول عملية تشمل عملا مشتركا بين محافظات الوسط والجنوب والغرب".

وأشار إلى أن "المعتقلين اعترفوا بانتمائهم إلى القاعدة وهم ثلاثة من الديوانية وثلاثة من حديثة، كما اعتقلت شرطة حديثة شخصا سابعا".

سلسلة تفجيرات بغداد

يذكر أن سلسلة تفجيرات ضربت بعض أحياء بغداد في السادس والسابع من الشهر الحالي أوقعت أكثر من32 قتيلا.

واستدعت وزارة الداخلية خلال المؤتمر عائلات ستة من ضحايا المجموعة.

وعرضت شريطا مصورا لاعترافات اثنين منهم قدما شرحا للعمليات التي نفذوها، بينها قتل قائد شرطة حديثة بالإضافة إلى ضباط من الشرطة هناك، وعمليات خطف وسلب سيارات قادمة من سوريا، وتفجير سيارات مفخخة "ضد الزوار الشيعة المتوجهين إلى كربلاء".

وأكد "وجود آخرين في الشبكة من جنسيات عربية، يجري البحث عنهم حاليا".
XS
SM
MD
LG