Accessibility links

العاهل الاردني يطلع العاهل السعودي الأربعاء على تفاصيل مباحثاته مع الرئيس اوباما


قال الديوان الملكي الأردني في بيان صدر عنه الثلاثاء إن الملك عبد الله الثاني سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية الاربعاء لبحث الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط مع نظيره السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح البيان أن مباحثات العاهلين ستتطرق إلى الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين في سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة، بحسب البيان.

وأضاف البيان أنهما سيبحثان أيضا في سبل تطوير العلاقات بين البلدين في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين خدمة للمصالح العربية المشتركة.

ويعتزم العاهل الأردني، وفقا للبيان، اطلاع نظيره السعودي على تفاصيل المباحثات التي أجراها مؤخرا في واشنطن مع الرئيس الأميركي باراك أوباما المتعلقة بآليات التحرك الفورية المطلوبة لإطلاق المفاوضات وفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية.

وكان الملك عبد الله التقى الثلاثاء الماضي في واشنطن أوباما الذي أعلن انه يتوقع بوادر "حسن نية" من كافة الإطراف في الشرق الأوسط خلال الأشهر المقبلة، مؤكدا أن احتمالات السلام لا تزال قائمة، وهي تصريحات رحب بها الملك عبد الله الثاني.

XS
SM
MD
LG