Accessibility links

الإسماعيلي يهزم الزمالك ويستعيد صدارة الدوري المصري


استعاد الإسماعيلي الصدارة بفوزه على ضيفه الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف الثلاثاء في المرحلة الـ28 من الدوري المصري لكرة القدم.

وافتتح التسجيل للإسماعيلي محمد محسن أبو جريشة في الدقيقة الرابعة تلاه العراقي مصطفى كريم في الدقائق 24 و45 و91 ، وسجل هدف الزمالك عبد الحليم علي في الدقيقة 28.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 57 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الأهلي حامل اللقب، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام الترسانة سيخوضها الخميس المقبل، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 38 نقطة في المركز السادس.

وكان الأهلي قد تصدر مؤقتا بفارق الأهداف بتعادله مع انبي 2-2 الاثنين في افتتاح المرحلة.

وسيطر الإسماعيلي على وسط الملعب عن طريق احمد خيري ومحمد حمص وعبد الله السعيد وشكلت انطلاقات أبو جريشة وكريم ارتباكا في عمق دفاع الزمالك الذي لم يستطع مجاراة سرعة ومهارة لاعبي الاسماعيلي في التمرير السريع المتقن والاختراق والكرات الطويلة علي الجناحين عن طريق احمد سمير فرج وعمر جمال.

وحسم الإسماعيلي نتيجة المباراة في شوطها الأول فتقدم مبكرا عن طريق أبو جريشة إثر تلقيه كرة عرضية من عبد الله السعيد تابعها داخل المرمى، وعزز الاسماعيلي تقدمه بهدف ثان اثر كرة طويلة من محمد حمص في عمق دفاع الزمالك فاخطأ احمد مجدي مدافع الزمالك في تشتيتها ووصلت إلى مصطفى كريم الذي سددها بقوة داخل المرمى .

ورد الزمالك بعد بثلاث دقائق عندما استغل عبد الحليم علي خطأ حارس الإسماعيلي محمد فتحي عندما فشل في الإمساك بالكرة التي سقطت منه فتابعها داخل المرمى في الدقيقة 24.

وكاد الزمالك أن يدرك التعادل عندما انفرد عبد الحليم علي وسدد في جسم الحارس محمد فتحي الذي أنقذ مرماه أكثر من مرة.

واختتم الاسماعيلي أهداف الشوط الأول بهدف ثان لكريم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اثر كرة من ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد فسددها زاحفة بقوة يمين حارس الزمالك عبد الواحد السيد.

وحاول الزمالك في الشوط الثاني تنظيم خطوطه والانطلاق نحو الهجوم بقيادة هاني سعيد واحمد مجدي، وتنشيط الهجوم بنزول شيكابالا ومحمد المرسي، إلا أن محاولاته لم تثمر أهدافا.

وفي مباراة أخرى، حقق طلائع الجيش فوزا غاليا أبعده عن شبح الهبوط بتغلبه على مضيفه المصري بهدف وحيد سجله الغاني بابا اركو هداف الدوري برصيد 12 هدفا.

XS
SM
MD
LG