Accessibility links

البريطانيات أكثر إقبالا على الثرثرة على الهواتف


كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن النساء البريطانيات يصرفن أكثر من أربع سنوات من أعمارهن في التحدث على الهاتف.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة صن إن النساء في بريطانيا يجرين ويستقبلن نحو 288 ألف مكالمة هاتفية في حياتهن، أي ما يعادل 42 ألف ساعة أو أربع سنوات وتسعة أشهر، فيما يجري الرجال ويستقبلون نحو 277 ألف مكالمة في حياتهم، أي ما يعادل نحو 29 ألف ساعة أو ثلاثة سنوات وثلاثة أشهر.

وأضافت الدراسة أن 55 بالمئة من المكالمات الهاتفية التي يجريها البريطانيون على علاقة بالعمل وتستغرق الواحدة منها نحو خمس دقائق و45 بالمئة لأسباب شخصية وتستغرق المكالمة الواحدة في المتوسط 10 دقائق.

وكشفت الدراسة عن أن النساء في لندن هن الأكثر إقبالا على الثرثرة على الهواتف بالمقارنة مع نظيراتهن في أنحاء أخرى من بريطانيا، ويصرفن 14 ساعة و16 دقيقة في الأسبوع على المحادثات الهاتفية سواء من الهواتف النقالة أو الأرضية.

وأشارت الدراسة إلى أن ثمانية من بين كل 10 بريطانيين يلجأون إلى الكذب لإنهاء المكالمات الهاتفية بأعذار مثل شخص يدق الباب والأولاد يفرطون في اللعب داخل المنزل.

ووجدت الدراسة كذلك أن سبعة من بين كل 10 بريطانيين يتعمدون عدم الرد علي هواتفهم لأنهم لا يريدون التحدث إلى المتصل وأن 42 بالمئة منهم يتعمدون أن يترك المتصل رسالة على خدمة تسجيل الرسائل في هواتفهم.
XS
SM
MD
LG