Accessibility links

logo-print

استراليا ترسل مزيدا من القوات إلى أفغانستان لمحاربة مقاتلي حركة طالبان


قال رئيس الوزراء كيفين رود الأربعاء إن استراليا سترسل 330 جنديا آخر إلى أفغانستان ملبية بذلك نداء من حليفتها الولايات المتحدة لإرسال مزيد من القوات لمحاربة مقاتلي حركة طالبان.

وقال رود إن الجنود وعددا صغيرا من الشرطة سوف يساعدون في تدريب قوات الأمن الأفغانية وتأمين الانتخابات القادمة. وبذلك سيصل عدد أفراد المفرزة الاسترالية في البلاد إلى نحو 1550 لتصبح اكبر مساهم بالقوات من خارج حلف شمال الأطلسي.

وقال رود للصحفيين في كانبيرا "لن تذعن أستراليا أمام خطر الإرهاب في أفغانستان. وسنستمر في الوقوف إلى جانب حليفتنا أميركا في مواجهة هذا الخطر."

وكانت استراليا عضوا أصليا في التحالف الذي قادته الولايات المتحدة ووصل إلى أفغانستان عام 2001 للإطاحة بنظام حكم طالبان ومقاتلي تنظيم القاعدة. ولكن مع مقتل عشرة جنود استراليين في أفغانستان منذ عام 2001 فان التأييد الشعبي بدأ ينحسر.

واظهر استطلاع للرأي للجامعة الوطنية الاسترالية يوم الأربعاء أن نسبة التأييد الشعبي لمشاركة استراليا في الحرب تبلغ 53 في المئة.

وترابط القوات الاسترالية وبينها قوات خاصة لتعقب مقاتلي طالبان في إقليم اوروزكان الجنوبي وتعمل إلى جانب القوات الهولندية في مشروعات الأعمار.

XS
SM
MD
LG